20:18 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد

    مصدر بـ "المؤتمر اليمني": جولات ولد الشيخ إعلامية ولا تفاوض قبل فك الحصار

    © REUTERS/ Khaled Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10040

    قال مصدر في حزب "المؤتمر الشعبي" بصنعاء لـ"سبوتنيك"، اليوم الاربعاء 8 مارس / آذار 2017، أن "أنصار الله" وحزب المؤتمر لن يجلسوا للتفاوض مع أي جهة، قبل "وقف العدوان وفك الحصار عن 21 مليون يمني يعانون أشد المعاناة".

    وأضاف المصدر، أن "الزيارة التي يقوم بها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، للرياض، غير ذات جدوى بالنسبة للحرب الدائرة في اليمن، لأن موقف الكتل الفاعلة في صنعاء واضح "لا تفاوض قبل وقف العدوان".

    وحول الجديد الذي تحمله زيارة ولد الشيخ، قال المصدر: دخلت الحرب عامها الثالث وهناك قرابة الـ 100 ألف ما بين قتيل وجريح من اليمنيين، وطوال تلك الفترة يقوم المبعوث الدولي بجولات مكوكية لدول المنطقة، ولم يستطع خلال تلك الفترة الضغط على دول التحالف لفتح مطار صنعاء الدولي، أو السماح بدخول المواد الأساسية والأغذية، وبالقطع فإن الزيارة لن تحمل أي جديد سوى التصريحات الإعلامية لشغل الرأي العام العالمي عما يحدث على الأرض.

    وأكد المصدر أن "هناك مراوغة ولا توجد أي دلائل تؤكد أن هناك مساعي صادقة لوقف "العدوان"، فالكثير من الوفود الدولية تزور صنعاء، ويشاهدون بأنفسهم كيف تحولت إلى أطلال ومدن أشباح، بعد أن تم تدمير 4000 مدرسة، ويعاني 21 مليون من المجاعة، والموانيء اليمنية لم يعد يعمل منها سوى ميناء واحد، ولم يتم مراعاة أي من حقوق الإنسان كما تنص عليه المعاهدات والمواثيق الدولية في حالات الحروب والنزاعات المسلحة".

    ولفت المصدر إلى أن "المؤتمر الشعبي العام وحكومة الإنقاذ وأنصار الله والمجلس السياسي الأعلى، أصبحوا على قناعة تامة بأنه "لا تفاوض قبل وقف العدوان وفك الحصار"، والجميع يرحبون بالوساطة الروسية المشرفة والدور الروسي المساند للقضايا العادلة، وقد أثبتت روسيا مراراً أنها الأنسب والأكثر قبولاً لحل الخلافات في اليمن، فنحن نقبل بأي وساطة روسية بشرط وقف العدوان وفتح مطار صنعاء الدولي".

    انظر أيضا:

    طائرات أمريكية تشن غارة جديدة على مواقع تنظيم "القاعدة" في اليمن
    اليمن: الصماد يسخن اللهجة تجاه الأمم المتحدة ويعتبر أن قراراتها لا تقدم ولا تؤخر
    اليمن: جدل حول دعوات الرئيس السابق صالح بخصوص الوحدة ومقاومة المتعاونين مع الحلف السعودي
    اليمنيون يرفضون إقامة قاعدة بحرية أجنبية على أرض اليمن
    قوة خاصة أمريكية تنفذ عملية إنزال في محافظة أبين جنوبي اليمن
    الأمم المتحدة تعبر عن الحاجة إلى إنشاء لجنة للتسوية في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    مصدر, حصار, مفاوضات, الأمم المتحد, المبعوث الأممي الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ, إسماعيل ولد الشيخ أحمد, المؤتمر اليمني, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik