06:34 22 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    الشرطة السعودية

    مقتل هارب مطلوب للسلطات السعودية في اشتباك مع قوات الأمن

    © AFP 2018/ MOHAMMED AL-SHAIKH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32

    أعلنت السعودية، اليوم الجمعة، عن مقتل هارب يشتبه في ارتكابه جرائم إرهابية في مدينة القطيف، على يد قوات الأمن أثناء محاولتها القبض عليه.

    القاهرة — سبوتنيك

    قالت وزارة الداخلية في بيان، إنها قتلت "المطلوب مصطفى المداد المتورط بارتكاب جرائم إرهابية ضد مواطنين ورجال أمن وإصابة أحد رجال الأمن في القطيف".

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قوله "في إطار متابعة الجهات الأمنية للحوادث الإرهابية التي وقعت بمحافظة القطيف"، رصدت الأجهزة الأمنية المطلوب.

    وأضاف المتحدث الأمني "تم رصد، بأحد أحياء المحافظة يوم الخميس، تواجد المطلوب مصطفى علي عبد الله المداد المتورط بارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية ضد مواطنين ورجال أمن وممتلكات عامة وخاصة".

    ولفت إلى أنه "حينما طلب منه التوقف بادر إلى إطلاق النار باتجاه رجال الأمن ولم يمتثل لكل النداءات التي وجهت له بتسليم نفسه مما استوجب التعامل معه وفق مقتضيات الموقف ما أسفر عن مقتله"، وفق المصدر نفسه.

    وأردف قائلا "فيما تعرض أحد رجال الأمن لإصابة بسيطة ولا يزال يتلقى العلاج اللازم منها".

    وأكد المتحدث الأمني أن "الجهات الأمنية تواصل تعقبها لبقية المطلوبين في هذه القضايا ممن سبق الإعلان عنهم أو ممن له علاقة بهم".

    وكان الناطق باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، قد صرح يوم 10 ديسمبر الماضي، أن بلاده مستهدفة من قبل التنظيمات الإرهابية، وأن القوى الأمنية تكافحهم بكل الوسائل، وذلك على مدى أكثر من 15 سنة.

    انظر أيضا:

    السماح للمرأة السعودية قيادة السيارة
    السعودية تحذر من "لاب توب HP"
    10 معلومات عن الجزيرة التي يستجم فيها ملك السعودية بإندونسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم, المملكة العربية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik