06:28 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    جندي هندي يسقط نتيجة انفجار قنبلة غاز مسيل للدموع في كشمير، 8 أغسطس/ آب 2016

    أبلغ عن قنبلة ونال مكافأة.. فزرع أخرى لكنها انفجرت

    © AP Photo / Dar Yasin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    واقعة غريبة، كان بطلها عامل، أبلغ الأجهزة الأمنية في مصر عن وجود عبوة ناسفة بمقر عمله بمكتب التأمينات والمعاشات بمنطقة ابن سندر، فقامت الشرطة بإبطال مفعولها، وكافأته بمبلغ مالي على ذلك.

    القصة التي نشرتها جريدة "الشروق" كشفتها تحقيقات نيابة الزيتون برئاسة المستشار عمرو بدير، والتي جاء فيها أن العامل أراد أن يكرر الفعلة طمعاً في المكافأة، إلا أن هذه المرة انفجرت العبوة، فألقي القبض عليه وأمرت النيابة بحبسه، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

    وأوضحت التحقيقات أنه النيابة عثرت أثناء الانتقال إلى منزل المتهم على أسلاك كهربائية وأدوات تستخدم فى تصنيع العبوات المتفجرة.

    وكانت النيابة العامة أمرت من قبل بالتحفظ على الكاميرات الموجودة بجوار مبنى مكتب التأمينات والمعاشات الذى وقع به الانفجار، كما أمرت بسرعة إجراء تحريات المباحث الجنائية والأمن الوطنى حول الواقعة، وانتداب رجال المفرقعات والمعمل الجنائى للفحص واستدعاء العاملين بالمكتب لسماع أقوالهم.

    وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تلقت مساء الخميس الماضي، بلاغاً بسماع دوي انفجار بميدان "ابن سندر" بدائرة قسم شرطة الزيتون. وتبين أن مصدر الدوي، العقار رقم 12 شارع ابن سندر بالطابق الأول، والمستغل كمكتب للتأمينات والمعاشات، وكان نتيجة انفجار عبوة بدائية الصنع، دون وقوع أى تلفيات أو إصابات.

    انظر أيضا:

    "أميتاب باتشان" يزور مصر بصحبة زوجته وابنته...لهذا السبب
    رئيس "المخابز" يشرح أسباب "أزمة العيش" في مصر
    الكلمات الدلالية:
    مكافأة, بلاغ, قنبلة, قنبلة, انفجار قنبلة, النيابة العامة المصرية, عامل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik