Widgets Magazine
19:24 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    العاهل الأردني

    العاهل الأردني: الأوضاع في المنطقة ومكافحة الإرهاب أهم محاور القمة العربية المقبلة

    © AFP 2019 / MICK TSIKAS / POOL
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قمة جامعة الدول العربية_2017 (38)
    0 22

    أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، أن قضايا المنطقة وفي مقدمتها القدس والقضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في العراق وليبيا، ومحاربة التطرف والإرهاب، هي أبرز محاور القمة العربية التي سيستضيفها الأردن نهاية الشهر الجاري.

    عمان — سبوتنيك.

    وأكد العاهل الأردني، خلال لقائه وفد مجلس العلاقات العربية والدولية برئاسة محمد جاسم الصقر اللقاء في قصر الحسينية اليوم الأحد، ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك وتوحيد الصف العربي في هذه الفترة المفصلية، بما يمكن الدول العربية من مواجهة التحديات، خصوصا في ظل ما يشهده العالم من متغيرات سياسية.

    وتناول الملك عبد الله، عملية السلام، وضرورة إطلاق مفاوضات جادة على أساس حل الدولتين، وكذلك الأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية، بالإضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب.

    وضم وفد مجلس العلاقات العربية والدولية، كلا من نائب الرئيس العراقي إياد علاوي، ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة، ورئيس الوزراء الأردني الأسبق طاهر المصري، ووزير الخارجية المصري الأسبق عمرو موسى.

    يشار إلى أن مجلس العلاقات العربية والدولية، ومقره في الكويت هو مؤسسة أهلية مستقلة غير ربحية تضم في عضويتها عدداً من كبار الشخصيات العربية في مختلف المجالات، ويهتم المجلس بالعلاقات العربية البينية والدولية، والعمل على دعم القرار العربي بالرأي والمعلومة.

    الموضوع:
    قمة جامعة الدول العربية_2017 (38)

    انظر أيضا:

    العاهل الأردني يحذر لندن من عواقب التخلي عن حل الدولتين
    العاهل الأردني يؤكد أن هجوم الكرك "الإرهابي" لن يؤثر على الأمن
    العاهل الأردني: لا يمكن حل الأزمة السورية بدون روسيا
    الكلمات الدلالية:
    عبد الله الثاني, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik