12:01 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    طائرة تابعة لقوات مشاة البحرية الأمريكية

    عسكريون ألمان وأمريكيون يراقبون سماء روسيا هذا الأسبوع

    © AP Photo / Kin Cheung
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن سيرغي ريجكوف، رئيس المركز الوطني الروسي لتقليص الخطر النووي، اليوم الاثنين، أن بعثة مشتركة لألمانيا والولايات المتحدة ستقوم بتحليق لمراقبة الأجواء الروسية في إطار اتفاقية السماء المفتوحة، في الفترة من 13 إلى 18 آذار/مارس.

     سبوتنيك- موسكو

    وقال ريجكوف في بيان له إنه "في إطار تنفيذ الاتفاقية الدولية حول السماء المفتوحة، ستقوم بعثة مشتركة للولايات المتحدة وألمانيا، في الفترة من 13 إلى 18 آذار/مارس، بتحليق فوق أراضي روسيا الاتحادية على متن طائرة مراقبة أميركية من طراز "أو سي 135 بي"، ستقلع من مطار خاباروفسك الروسي.
    وأشار إلى أن التحليق سينفذ وفقا للمسار المتفق عليه، وبحضور خبراء روس على متن الطائرة للتأكد من الالتزام بكل المعايير المتفق عليها واستخدام المعدات المسموح بها بموجب الاتفاقية.
    من جهة أخرى، ستقوم مجموعة من الخبراء الروس، في إطار الاتفاقية المذكورة، بتحليق مماثل فوق أجواء ألمانيا ودول البنلوكس "بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ".وأشار ريجكوف إلى أن التحليقات ستنفذ على طائرة "آن 30 بي"، في الفترة من 13 إلى 18 آذار/مارس، من مطار زافينتيم/ميلسبروك في بلجيكا ومطار فونسدورف في ألمانيا لمسافات 645 و1300 كلم على التوالي.
    وأضاف ريجكوف أن مهمتي المراقبة اللتين ستقوم بهما روسيا في أجواء ألمانيا ودول البنلوكس، ستكونان الرابعة والخامسة من نوعها في العام الحالي.
    وتم إقرار  اتفاقية السماء المفتوحة، في عام 1992 في العاصمة الفنلندية هلسنكي، من قبل 27 دولة من الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.
    وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التفاهم والثقة المتبادلة. وتضم هذه الاتفاقية اليوم 34 دولة. وقامت روسيا بالتوقيع عليها يوم 26 أيار/مايو عام 2001.    

     

    انظر أيضا:

    عسكريون عراقيون يكشفون موعد تحرير الموصل وسبب اعدام "داعش" لعناصره يوميا
    عسكريون مصريون في ضيافة "ابنة ملك الثلج"
    خبراء عسكريون يكشفون...لماذا تخاف قوات البحرية الأمريكية
    عسكريون روس ينقلون مزيدا من المساعدات إلى سكان سوريين
    ليبيا: عسكريون أمريكيون وبريطانيون في مصراتة
    عسكريون أمريكيون وروس يبحثون سلامة الطيران في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    عطل فني, أخبار موسكو, مصر للطيران, العالم, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik