12:06 20 مايو/ أيار 2019
مباشر
    أطفال سوريا

    مسؤول أممي: أطفال سوريا يقتلهم الجوع والمرض والحصار

    © Sputnik . Nour Molhem
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم الاثنين 13 مارس/ آذار 2017، إن معاناة الأطفال في سوريا ازدادت بشكل ملحوظ، منوهة إلى الارتفاع الحاد، العام الماضي في جرائم القتل والإصابات وتجنيد الأطفال.

    وأوضحت المنظمة في بيانها، الذي صدر اليوم، أن نحو 652 طفلا على الأقل، قد قتلوا في الصراع في عام 2016، وهو أعلى رقم في 3 سنوات قامت خلالها "يونيسيف" بالتحقق من عمليات القتل هذه.

    وقال جيرت كابيليري، المدير الإقليمي لمنظمة "يونيسيف" بمنطقة الشرق الأوسط، إن "عمق المعاناة لم يسبق له مثيل"، حيث قفز عدد الأطفال الذين تمّ الزج بهم إلى ساحات القتال إلى أكثر من 850 طفلا، بواقع الضعف عما كان عليه في عام 2015.

    من جانبه، قال الدكتور أحمد خليفة، المسؤول الأممي السابق، إن تقرير منظمة اليونيسيف الجديد صادم جدا، فهو يكشف قدرا كبيرا من المعاناة التي يواجهها ويعيش فيها أطفال سوريا، حيث يشير إلى أنه بعد ست سنوات من الحرب، يعتمد ما يقدر بنحو 6 ملايين طفل سوري على المساعدات الإنسانية.

    وأكد خليفة، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين، أن أكثر من 250 ألف طفل سوري، يعيشون داخل مناطق محاصرة، سواء من تنظيم داعش الإرهابي، أو يضطرون للحياة داخل أماكن يحاصرها الجيش السوري لإخلائها من الإرهابيين.

    وأوضح أن هؤلاء الأطفال المجبرين على الحياة في أماكن محاصرة، محرومون من كافة أشكال المساعدات، التي ترسلها الأمم المتحدة، أو التي ترسلها روسيا وتركيا ودول أخرى، حيث أنهم من الصعب الوصول إليهم داخل مناطق الحصار، وبعضهم يستولي الإرهابيون على المساعدات التي تكون موجهة إليهم.

    ولفت المسؤول السابق في منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، إلى أن الأطفال لا يموتون فقط من القنابل والرصاص، ولكن أيضا بسبب عدم إمكانية الوصول إلى الأطباء والخدمات الأساسية، أي أن بعضهم قد يموتون بالمرض، وأخرون قد يموتون جوعاَ.

    وأصبح ملايين الأطفال لاجئين داخل سوريا، فيما فرّ أكثر من 2,3 مليون عبر الحدود إلى دول أخرى في المنطقة. ومع تعاظم المعاناة، اضطر عدد كبير من الأسر إلى اتخاذ خطوات متطرفة مثل دفع أطفالهم إلى الزواج أو إلى العمل، حسب اليونيسيف.

    انظر أيضا:

    أطفال سوريا...جيل ضائع وقنبلة موقوتة
    بالصور دكتورة "ليزا"..."منقذة الأرواح" تموت في البحر الأسود قبل لقاء أطفال سوريا
    رحالة سوري يحلم بإعادة الابتسامة إلى أطفال سوريا
    آثار الحرب تظهر على أطفال سوريا
    بالصور... جنود القوات الخاصة الروسية يحملون أطفال سوريا على أكتافهم
    من أطفال روسيا إلى أطفال سوريا
    وحوش بوكيمون ترسل رسالة للعالم لإنقاذ أطفال سوريا
    أطفال سوريا يهربون من الموت بالرصاص ليموتوا بـ"تلوث المياه"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, يونيسيف, العالم العربي, العالم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik