17:34 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
مباشر
    تفجير دمشق

    إدانة مصرية لتفجيري دمشق ودعوة للمجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أدانت وزارة الخارجية المصرية التفجيرين اللذين وقعا بمنطقة باب مصلى بالعاصمة السورية دمشق وراح ضحيتهما ما يزيد عن 70 قتيلاً وأكثر من 120 جريحاً من المدنيين من عدة دول عربية.

    القاهرة — سبوتنيك

    في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، أعرب المتحدث باسم الخارجية عن "خالص التعازي لأسر الشهداء، داعيا المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان، ومتمنيا سرعة الشفاء للمصابين"

    وأكد البيان على وقوف مصر حكومة وشعبا ضد الإرهاب بكافة صوره، وخاصة استهداف المقدسات الدينية، مجدداً مطالبة مصر للمجتمع الدولي بضرورة تكاتف الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب واجتثاثها من جذورها.

    وكان تفجيران بعبوتين ناسفتين، قد وقعا يوم 11 آذار/ مارس قرب مقبرة باب صغير بمنطقة باب مصلى في حي الشاغور [بمدينة دمشق القديمة]، سقط جراءه عشرات القتلى والمصابين بينهم عدد كبير من المدنيين العراقيين الذين كانوا يقومون بزيارة إلى "المراقد المقدسة" في المنطقة. وقالت الخارجية العراقية، في بيان، إن "40 عراقياً قتل وأصيب 160" بالتفجيرين الذين استهدفا حافلات تقل مواطنين عراقيين". وتبنى تنظيم "هيئة تحرير الشام"، المكون من عدد من الفصائل المسلحة وعلى رأسها "جبهة فتح الشام" المرتبط بتنظيم "القاعدة"، مسؤوليته عن التفجيرين.

    انظر أيضا:

    فصائل القوى الفلسطينية: تفجيرات دمشق تستهدف إفشال الحل السياسي
    بعد تفجيرات "دمشق" وقتل العراقيين.. من يستهدف المناطق الدينية في سوريا؟
    الخارجية التركية تدين تفجيرات دمشق وتصفها بـ "الإرهابية"
    الكلمات الدلالية:
    ادانة مصرية, حي الشاغور, تفجيرات دمشق, المجتمع الدولي, دمشق, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik