14:30 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    جنود الجيش الروسي

    الصليب الأحمر الدولي يثني على أداء الجيش الروسي في سوريا

    © Sputnik . Ramil Sitdikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61

    رحبت رئيسة البعثة الدولية للصليب الأحمر في سوريا، ماريان جاسر، اليوم الثلاثاء، بدور الجيش الروسي في إجلاء المدنيين من حلب، مشيرة إلى أن المنظمة تعتزم توسيع التعاون مع روسيا في سوريا.

    موسكو — سبوتنيك

    وقالت جاسر في مقابلة مع صحيفة "كوميرسانت": "كانت لدينا علاقات وثيقة ومفيدة جدا مع الجيش الروسي، وخاصة قبل وأثناء إجلاء المدنيين، [أي من مدينة حلب]، والجيش الروسي لا يزال موجودا في حلب، يقوم بنزع الألغام، مشيرة إلى أن دور موسكو كان مهم جدا ونتمنى أن يستمر، بل ونرغب بتوسيع دائرة تعاوننا المشترك وخاصة في سوريا".

    والجدير بالذكر أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنجزت عملا كبيرا في سوريا، خلال شهر كانون الأول/ديسمبر 2016، من خلال عمليات إجلاء المدنيين السوريين من مدينة حلب السورية من شرق المدينة، إلى الأحياء الواقعة في غرب حلب، والواقعة تحت سيطرة الحكومة السورية.

    وتتعرض سوريا، منذ آذار/مارس 2011، لعمليات هدم وتدمير لبناها التحتية بفعل الحرب الدائرة بين القوات الحكومية ومجموعات مسلحة متطرفة ذات ولاءات مختلفة، أبرزها تنظيم"داعش" و"جبهة النصرة" [تنظيمان إرهابيان محظوران في روسيا وعدد من الدول]، أسفرت عن مقتل نحو 300 ألف شخص ونزوح ملايين السوريين داخل البلاد وخارجها.

    انظر أيضا:

    البنتاغون: نعلم ما يفعله الروس في سوريا
    العسكريون الروس يواصلون تقديم المساعدات الإنسانية في سوريا
    مفاعلات نووية روسية في سوريا... ربما تصبح حقيقة
    الكلمات الدلالية:
    مساعدات إنسانية, الصليب الأحمر, الجيش الروسي, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik