07:26 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    رجل حاملاً ابنته يجري من المناطق المسيطرة عليها من قبل تنظيم داعش الإرهابي في الموصل، العراق 4 مارس/ آذار 2017

    "داعش" يعدم مدنيين بتهمة تهريب العراقيين من "أرض الخلافة"

    © REUTERS / Goran Tomasevic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أقدم تنظيم "داعش" الإرهابي، مؤخرا، على إعدام مدنيين اثنين، في آخر معاقله وأخطرها بين محافظة الأنبار غربي العراق، والأراضي السورية، حسبما أفادت مراسلة "سبوتنيك" في العراق.

    أقدم تنظيم "داعش" الإرهابي على إعدام مواطنين اثنين يملكان مركبات "شحن" كبيرة، رمياً بالرصاص، بتهمة تهريب المدنيين من قضاء القائم غربي المحافظة، كما أفادت مراسلة "سبوتنيك"، نقلاً عن مصدر محلي من الأنبار في العراق، اليوم الثلاثاء.

    ويقول المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، إن المواطنين وعملهما سائقا "شاحنات" ينحدران من قضاء الرطبة، ونفذ الإعدام بهما يوم أمس الاثنين، في القائم آخر معاقل تنظيم "داعش"  غربي الأنبار، بالمحاذاة مع سوريا.

    يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي، بدأ منذ الأسبوع الجاري، بتفخيخ الحدود الفاصلة بين العراق وسوريا، لأسباب احترازية، يريد منها الحفاظ على ما تبقى له من سطوة في آخر معاقله داخل الأراضي العراقية.

    وأفاد مصدر محلي عراقي لمراسلتنا، الأحد 12 مارس/آذار الجاري، بأن تنظيم "داعش" قام بزرع عبوات ناسفة في الصحراء الواصلة بين قضاء القائم غربي الأنبار غرب العراق، ومدينة البوكمال الحدودية السورية.

    وحسب المصدر، إن تفخيخ الصحراء، بالعبوات الناسفة، يستهدف منع هروب المدنيين الذين يرتهنم تنظيم "داعش" كدروع بشرية لصد ضربات التحالف الدولي، والطيران العراقي، في القائم والبوكمال.

    يشار إلى أن تنظيم "داعش" خسر أغلب مناطق سيطرته بمحافظة الأنبار التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق، وما تبقى له من سيطرة فيها فقط أقضية حدودية محاذية للأراضي السورية، وهي عانة وراوة والقائم.

    انظر أيضا:

    الرئيس السوري: التحالف الأمريكي ضد "داعش" تجميلي
    الحربي السوري ينفذ ضربات على مراكز "داعش" في مدينة الميادين
    وزير ألماني يربط بين "داعش" وتهديد أمني في غرب البلاد
    العثور على مقبرة جماعية أخرى لـ"داعش" بحق العراقيين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, داعش, الأنبار, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik