01:47 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    عيسى قاسم

    تأجيل محاكمة المعارض البحريني عيسى قاسم

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قررت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين، اليوم الثلاثاء، تأجيل النطق بالحكم في قضية المعارض البارز الشيخ عيسى قاسم واثنين آخرين، بتهمة جمع أموال بدون ترخيص وغسل أموال، إلى جلسة 7 أيار/مايو المقبل، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "الأيام".

    القاهرة-سبوتنيك.

    ويحاكم الشيخ الشيعي عيسى قاسم وآخرين بتهم تتعلق بجمع أموال بدون ترخيص، وأظهر تقرير أصدره مصرف البحرين المركزي، بطلب من النيابة العامة البحرينية، بخصوص حسابات الشيخ قاسم، بأنه يملك 4 حسابات لدى "بنك المستقبل".

    وكشف التقرير أيضاً أن مجموع المبالغ المودعة في حسابات الشيخ قاسم خلال فترة الفحص كانت 5 مليون و328 ألف و801 دينار بحريني (حوالي 16 مليون دولار أميركي)، وبلغ إجمالي المبالغ المسحوبة نحو 1.96 مليون دينار (حوالي 6 مليون دولار).

    ويعد الشيخ قاسم المرشد الروحي للشيعة في البحرين ولـ "جمعية الوفاق" البحرينية" المحظورة في البلاد، وكان يرأس في السابق "المجلس الإسلامي العلمائي".

    ولاقت القرارات القضائية بحق المعارضين في البحرين، وبخاصة الشيخ قاسم والحقوقي نبيل رجب، انتقادات من قبل الولايات المتحدة ودول غربية أخرى ومن منظمات حقوق الإنسان، والتي اتهمت السلطات البحرينية بـ"خنق" حرية التعبير في البلاد.

    كانت الداخلية البحرينية أعلنت، في 20 حزيران/يونيو 2016، عن إسقاط جنسية عيسى أحمد قاسم، بسبب "القيام بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، حيث لعب دوراً رئيسياً في خلق بيئة طائفية متطرفة، وعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة وكذلك تبعاً للتبعية لأوامره".

     

    انظر أيضا:

    منتدى البحرين لحقوق الإنسان: أكثر من 1000 ضحية تعذيب
    البحرين تنفي علاقة مواطنيها الموقوفين في السعودية بالإرهاب
    حقوقي بحريني: إذا أصرت الدولة على العناد ستذهب البحرين إلى المجهول
    الكلمات الدلالية:
    محاكمة, أخبار البحرين, عيسى قاسم, المملكة البحرينية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik