03:09 22 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الموصل

    القوات العراقية تتوغل في أقدم أحياء الموصل

    © REUTERS/ Khalid al Mousily
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أعلن مركز نينوى الإعلامي في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الثلاثاء، تقدم واشتباكات للقوات العراقية في أقدم وأهم مناطق الساحل الأيمن لمركز نينوى لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وأكد المركز أن القوات تقدمت وتوغلت، هذا اليوم، لتحرير منطقة باب الطوب "التي تعتبر أول أحياء المدينة القديمة في الساحل الأيمن للموصل"، وتخوض قتالا للقضاء على تنظيم "داعش" لاقتلاعه من المنطقة.

    وأضاف أن القوات العراقية تخوض أيضاً اشتباكات ضد عناصر "داعش" الإرهابي، في شارعي المحطة، والكورنيش، وفي "كراج" مرآب بغداد، لاستعادة السيطرة فيها ودحر التنظيم منها ضمن عمليات تحرير الساحل الأيمن للموصل.

    ومازالت المعارك في هذه الأحياء، عبارة عن كر وفر، واستطاعت القوات حتى الآن تحرير ما يقارب 50 % من مساحة الجانب الأيمن، مثلما ذكر المركز، قائلاً: "أما لو تكلمنا عن الكثافة السكانية المحررة، فالأمر لا يتجاوز الثلث من الجانب الأيمن".

    وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن، في الـ19 فبراير/ شباط 2017، انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل، وتمكنت القوات العراقية من تحرير مناطق وقرى عدة منذ بدء العمليات.

    انظر أيضا:

    الحكومة العراقية تصادق على قرارات دعم نازحي الجانب الأيمن من الموصل
    القوات العراقية تجلي النازحين وتواصل قصف "داعش" في الموصل
    العراق: لا دليل على استخدام "داعش" أسلحة كيماوية في الموصل
    الكلمات الدلالية:
    تحرير الموصل, القوات العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik