21:13 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الناس في سوق خان الشونة في المدينة القديمة في حلب، 2009

    تعاون جمركي جديد بين سوريا وروسيا

    © REUTERS / Khalil Ashawi
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22

    أكد مدير عام الجمارك السورية فواز الأسعد بأنه تم توقيع اتفاق تعاون مشترك بين سوريا وروسيا بالشأن الجمركي، حيث تمت الموافقة من قبل الحكومة الروسية على مشروع هذه الاتفاقية، والتي نصت على أهمية حصر وتدقيق حجم الرسوم الجمركية في عمليات إدخال وإخراج البضائع، وكذلك التقيد السليم بتنفيذ شروط الحظر والتقييد والرقابة بالنسبة لإدخال وإخراج البضائع.

    وأشار الأسعد في تصريح خاص لمراسل " سبوتنيك"، إلى أن الاتفاق ينص على أن خرق القوانين الجمركية يلحق الضرر بالمصالح الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لروسيا وسوريا على السواء وعلى أن الإتجار غير المشروع بالمخدرات والعقاقير المؤثرة على الوضع النفساني للإنسان ومثيلاتها يشكل خطرا على المواطنين والمجتمع.

    وأضاف مدير عام الجمارك في سوريا  بأن الاتفاقية تقضي بأن الجانبين سوف يتخذان التدابير المناسبة لتسهيل وتسريع انتقال البضائع على أراضي الدولتين ولتقديم المساعدة المتبادلة في مجال الوقاية والتحقيق ومكافحة الجرائم الجمركية.

    وبحسب الأسعد، فسوف يتم التعاون  في مجال تبادل المعلومات عن الأشخاص الذين أدت أنشطتهم أو تؤدي أو قد تؤدي إلى ارتكاب المخالفات على أراضي الطرف الآخر

    انظر أيضا:

    روسيا تدرس إمكانية تزويد السعودية والكويت بدبابات "تي ــ 90"
    رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: روسيا ثاني أكبر مستثمر في المنطقة الصناعية
    ارتفاع إيرادات روسيا من صادرات الغاز في يناير إلى 3.5 مليار دولار
    الكلمات الدلالية:
    تعاون اقتصادي, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik