23:39 GMT18 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14
    تابعنا عبر

    صرح العميد أحمد بري، رئيس أركان "الجيش الحر" بأن قرار عدم مشاركتهم في محادثات أستانا هو قرار نهائي، وأكد أن لا شيء تغير حتى يتغير موقفهم من المشاركة.

    أستانا — سبوتنيك

    وقال بري في حديث لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأربعاء، ردا على سؤال حول إمكانية مشاركتهم يوم غد في المحادثات: "لم يتغير شيء، لن نشارك نهائيا".

    وأكد أحمد بري، أن قرار عدم مشاركتهم في محادثات أستانا هو قرار نهائي، وأنه لم يتغير شيء حتى يشاركوا.

    وكان ممثلو المعارضة المسلحة السورية قد أعلنوا في وقت سابق من اليوم، عن عدم مشاركة وفد منهم في الجولة الثالثة لمباحثات أستانا في 14-15 آذار/ مارس، على الرغم من تصريح مدير دائرة آسيا وأفريقيا في الخارجية الكازاخستانية، ايدار بيك توماتوف، أمس الثلاثاء، بأن وفدا يمثل المعارضة السورية المسلحة سيصل أستانا مساء للالتحاق بالمحادثات الجارية حول سوريا.

    وكان الجيش الحر قد أصدر بيانا في بداية يناير/ كانون الثاني الماضي شدد فيه على اعتزامه مقاطهة محادثات أستانا إن لم تنفذ بنود اتفاق وقف إطلاق النار الموقع في العاصمة التركية أنقرة.

    وتجدر الإشارة كذلك إلى أن نتائج الجولة الثانية من المحادثات التي جرت في عاصمة كازاخستان، يومي 15 و16 شباط/ فبراير 2017، أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لإنشاء مجموعة رصد ومراقبة، لخروقات الهدنة في سوريا، وذلك بمشاركة تركيا وإيران وروسيا.

    انظر أيضا:

    قوات "الجيش السوري الحر" تدخل مدينة الباب
    مقتل جنود أتراك وإصابة عناصر من "الجيش السوري الحر" في اشتباكات مع "داعش"
    قيادي في "الجيش السوري الحر" لـ"سبوتنيك": ننتظر بناء ثقة مع روسيا
    متحدث باسم "الجيش الحر": اتفاق وقف إطلاق النار يشمل جميع الأراضي السورية
    "الجيش الحر" يدخل مدينة الباب بدعم من القوات التركية
    اشتباكات بين "قوات سوريا الديمقراطية" و"الجيش السوري الحر" في محافظة حلب
    الكلمات الدلالية:
    موقف نهائي, مقاطعة, محادثات أستانا, محادثات, الجيش الحر, المعارضة السورية, العميد أحمد بري, رئيس أركان الجيش الحر, أستانة, أنقرة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook