Widgets Magazine
11:58 24 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    القاهرة

    حقيقة "الفيروس الغامض" الذي أدى لوفاة 3 مصريين حتى الآن

    © AFP 2019 / Amr Nabil
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    195
    تابعنا عبر

    كشفت وزارة الصحة المصرية حقيقة ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي من وجود فيروس غامض أصاب عددا من المصريين خلال اليومين الماضيين.

    وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه فور الإبلاغ عن أول حالة وهي لسيدة تبلغ من العمر 63 عاماً تم حجزها بمستشفى حميات إمبابة، بمحافظة الجيزة، جنوب القاهرة.
    وأضاف "قامت الوزارة على الفور بتشكيل لجنة للتقصي الميداني الوبائي وأفادت نتائجها بأن عدد من ظهر عليهم الأعراض 11 شخصا تمثلت الأعراض فى قئ مفاجئ وإسهال شديد وألم بالبطن، وزادت شدة الأعراض في بعض الحالات وخصوصا بين الأطفال وكبار السن".

    وأشار قنديل إلى أن "جميع الحالات المصابة ترددت على المستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة لتلقى العلاج اللازم، وتوفيت 3 حالات، فيما تماثلت 6 حالات للشفاء التام وخرجت خروج تحسن، ويوجد حالتين فقط حتى الآن تحت العلاج".
    وقال رئيس قطاع الطب الوقائي أن فريق من الوزارة قام بعمل تقصي وبائي للمنازل المجاورة للمنزلين ولم يتم اكتشاف أي حالات مرضية مشابهة، وأضاف بأنه تم اتخاذ عدة إجراءات وقائية سواء للمصابين أو للمنزلين المشار إليهما منها إجراء فحوصات معملية متقدمة للفيروسات والبكتريا المحتمل أن تكون سببا في ظهور هذه الأعراض، حيث تم عمل فحوص السموم والمعادن الثقيلة للحالات، ومسح ذرى للأجسام المشعة عن طريق فريق من هيئة الطاقة النووية، وعمل تقصى للحشرات ونواقل الأمراض، ورصد وقياس ملوثات الهواء ، وفحوص لجميع أنواع الأغذية الجافة، المطهوة والمياه من المنزلين المشار إليهما للكشف عن وجود أي بكتريا ممرضة أو سموم.

    ​وأكدت وزارة الصحة أن هذه الحالات هي لأسرتين فقط تربطهما صله قرابة ولا يوجد نهائياً أي حالات أخرى في المنازل المجاورة، أو للأشخاص الذين تعاملوا مع هذه الحالات فى أماكن العمل أو في المستشفيات، كما أن الوزارة تبحث وتتقصى لمعرفة السبب وراء حدوث هذه الحالات المحدودة.

    وتأتي هذه الاصابات بـ"الفيروس الغامض" بعد يوم واحد من تسمم ما يقرب من 3 آلاف و353 طالبا وطالبة من 9 مدارس ابتدائية بمحافظة سوهاج بجنوب مصر، عقب تناولهم وجبة مدرسية، يتوقع أن تكون فاسدة، وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

    انظر أيضا:

    حقيقة خبر تسمم الرئيس السوري بشار الأسد
    تسمم 30 من أفراد الحرس الجمهوري السوري جراء استخدام أسلحة كيميائية في حلب
    تسمم 45 مسلحا من "داعش" خلال مأدبة الإفطار
    الصحة المصرية: إصابة 447 ووفاة 76 بسبب موجة الحر
    وزارة الصحة المصرية: مقتل 23 عاملا إثر حريق في مصنع شمالي القاهرة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر, أخبار القاهرة, تسمم, فيروس غامض, العالم العربي, مصر, القاهرة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik