Widgets Magazine
12:23 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مركز المصالحة بقاعدة حميميم في سوريا

    مركز المصالحة الروسي يرصد 5 خروقات في سوريا خلال 24 ساعة

    © Sputnik . Dmitry Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، اليوم الخميس، أن ممثلي روسيا في اللجنة الروسية - التركية المشتركة لمراقبة الهدنة في سوريا، رصدوا 5 انتهاكات لنظام وقف إطلاق النار خلال 24 ساعة، فيما رصد ممثلو تركيا 10 انتهاكات، لم يؤكد الجانب الروسي سوى انتهاكا واحدا منها.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في النشرة اليومية لمركز المصالحة الروسي في سوريا، اليوم: "رصد ممثلو الجانب الروسي، في اللجنة الروسية — التركية المشتركة لمتابعة مسائل خروقات الاتفاقية المشتركة، 5 انتهاكات خلال 24 ساعة، في محافظة حلب (1)، في ريف دمشق (3)، وفي حماة (1)".

    وأشارت النشرة إلى أن الجانب التركي سجل 10 انتهاكات لاتفاقية الهدنة، في محافظات دمشق (3)، درعا (3)، حماة (1)، حلب (2)، وفي إدلب (1)، إلا أن الجانب الروسي لم يؤكدها.

    وكانت محادثات حول سوريا قد عقدت، يومي 23-24 كانون الثاني/يناير، في أستانا عاصمة كازاخستان، كنتيجة لمبادرة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي اقترح إنشاء ساحة إضافية لعملية السلام السورية، بالإضافة إلى جنيف. وأيد الاقتراح رئيسا تركيا وكازاخستان. واتفقت روسيا وإيران وتركيا، على أن تكون ضامنة لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، وتم الاتفاق في محادثات أستانا، على إنشاء آلية ثلاثية لرصد تنفيذ الهدنة بين الجيش السوري من جهة والمجموعات المعارضة المسلحة التي وافقت على وقف إطلاق النار من جهة أخرى، دون أن يشمل الاتفاق تنظيمي "داعش" وجبهة النصرة، الإرهابيين.

    انظر أيضا:

    مركز المصالحة الروسي: 13 انتهاكا لنظام الهدنة في سوريا
    مركز المصالحة الروسي: انضم إلى اتفاق المصالحة حتى الآن 1317 بلدة سورية
    مركز المصالحة الروسي: 9 انتهاكات للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا الآن, أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, مركز المصالحة الروسي, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik