00:54 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    بينت خارطة عسكرية محدثة نشرها الجيش العراقي، الخميس، أن قواته تخوض معارك بــ 6 أحياء في الجانب الغربي من مدينة الموصل، أبرزها المدينة القديمة، فيما لجأ تنظيم "داعش" إلى الاعتماد على تكتيكات جديدة لتعزيز دفاعاته بالمنطقة.

    وأظهرت الخارطة وجود مواجهات في بعض أحياء الجانب الأيمن من الموصل، لكن لا يوجد تقدم للقوات العراقية بسبب سوء الأحوال الجوية، حسب مراسل شبكة رووداو الإعلامية في الموصل.

    وكشفت الخارطة عن أن "داعش" شن العديد من الهجمات ضد القوات العراقية باستخدام السيارات المفخخة، وتابعت أن التنظيم بات يعتمد تكتيات جديدة عبر تفخيخ جرافات ذات الألوان العسكرية التي يستخدمها الجيش العراقي، حيث انفجرت اليوم جرافة عسكرية لـ"داعش" في شارع الكورنيش قرب فندق آشور، مستهدفة آلية للقوات العراقية.

    وأن القوات العراقية تبعد 400 متر عن الجسر الحديدي وسط الموصل، حيث لا يزال "داعش" يسيطر عليها، مضيفاً أن القوات العراقية تخوض اشتباكات في محيط المنطقة القديمة بالمدينة.

    ووفقا للخارطة التي نشرتها قيادة العمليات المشتركة، فإن المعارك تتركز حاليا في أحياء، الموصل القديمة، والعروبة، والثورة، والآبار، ونابلس، وأطراف الزنجيلي.

    من جانبه، قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت بيان إن "طائرات الشرطة الاتحادية المسيرة قصفت عشرات الأهداف الثابتة والمتحركة لداعش في محيط منارة الحدباء"، مضيفاً أن "قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع تقترب 700م عن منارة الحدباء، وتسيطر على الجسر الحديدي وشارع الكورنيش بمحاذاة النهر شرقا، وعلى مشارف باب البيض غرب المدينة القديمة".

    وبدأت القوات العراقية، في الــ 19 من الشهر الماضي، عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل، المعقل الرئيس لتنظيم "داعش"، وتمكنت من تحرير 12 حياً داخل المدينة، إضافة إلى مطار المدينة وقاعدة عسكرية قريبة وقرى ومناطق في الأطراف.

    انظر أيضا:

    بالفيديو...رسالة امرأة عراقية هاربة من "داعش"
    هجوم بري للقوات الأمريكية على "داعش" غربي العراق
    تحرير عدد جديد من الإيزيديين المختطفين لدى "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    العراق, الجيش العراقي, تحرير الموصل, أخبار العراق اليوم, أخبار الموصل, تحرير الموصل, اخبار العراق الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook