16:49 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    حسن نصر الله

    نصرالله: القوى المتآمرة على سوريا وبعد 6 سنوات لم تجن سوى الفشل

    © AFP 2017/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 328101

    أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن كل القوى الإقليمية والدولية التي تآمرت على سوريا لم تجن بعد ست سنوات من الحرب الإرهابية عليها سوى الخيبة والفشل موضحا أن سوريا انتصرت على مخطط التسلط والهيمنة وأن التنظيمات الإرهابية أصبحت في زوال والمسألة مسألة وقت.

    وأشار نصرالله خلال كلمة له في بيروت اليوم إلى أن الحرب الإرهابية على سوريا والتي دخلت عامها السابع شهدت منذ بدايتها تآمر قوى إقليمية ودولية وكبرى بما في ذلك من حروب ومؤامرات ومواجهات ورهانات على إمكانية إسقاط سوريا خلال شهرين أو ثلاثة إلا أنهم اليوم أمام حقيقة "مرة" وهي الخيبة والفشل الذريع رغم عشرات مليارات الدولارات التي أنفقوها من المال العربي لتمويل الحرب على سوريا وجيشها وشعبها ومحور المقاومة.

    وأوضح نصرالله أن الأموال التي أنفقت لتمويل الإرهاب وشراء مئات آلاف الاطنان من السلاح والذخيرة واستجلاب عشرات آلاف الإرهابيين من كل بقاع الأرض لتدمير سوريا كان يمكن لها أن تزيل الفقر في العالم العربي وتخرج الصومال من المجاعة وتبني بيوتا للفلسطينيين في غزة وتثبت الفلسطينيين في بيت المقدس وتؤمن مئات الآلاف من فرص العمل للشباب العربي وتمحو الأمية لعشرات ملايين النساء والرجال.

    وأكد نصرالله أن العمليات الإرهابية الانتحارية التي تستهدف المدنيين في دمشق أو حمص أو بغداد أو غيرها هي تعبير عن الفشل "الاستراتيجي والعسكري" للتنظيمات الإرهابية.

    انظر أيضا:

    "البحرية الإسرائيلية": حزب الله سيفرض حصارا بحريا على إسرائيل
    "حزب الله": تقرير الأمين العام للأمم المتحدة طبل أجوف
    "شن عملية إسرائيلية على حزب الله" غير مطروح على جدول مباحثات بوتين ونتنياهو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, تنظيم داعش, الجيش العربي السوري, حزب الله, حسن نصرالله, لبنان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik