06:31 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قطاع غزة

    لأول مرة... أحكام بالإعدام لتجار مخدرات في غزة

    © AFP 2017/ SAID KHATIB
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 4921

    أصدرت المحكمة العسكرية التابعة لهيئة القضاء العسكري في قطاع غزة، حُكمين بالإعدام بحق اثنين من المُدانين بتجارة وترويج المواد المخدرة، وحكماً ثالثاً بالسجن مع الأشغال الشاقة المؤقتة على متهم ثالث.

    وقالت المحكمة في بيان صحفي تلقت "سبوتنيك" نسخة عنه، اليوم الأحد، إن "المحكمة حكمت على أحد المدانين بالإعدام رمياً بالرصاص حتى الموت بتهمة حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار"، مشيرة إلى أنه تم ضبط المدان على الحدود الجنوبية للقطاع وبحوزته 40 كرتونة مواد مخدرة من نوع "أترمال" بقصد الاتجار.

    وأشارت المحكمة إلى أن "حيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار يأتي خلافاً لنص المادة (28 فقرة 1) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (7) سنة 2013 معطوفاً على المادة (124) من نفس القانون".

    وفي ذات السياق، أصدرت المحكمة حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت على مُدان آخر، بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية، مبينةً أنه "تم ضبط المتهم متلبساً وبحوزته كيس يحتوي على كمية كبيرة من المواد المُخدرة من نوع أترامال وحشيش وأفيون، قام بجلبها عن طريق الحدود الجنوبية بغرض الاتجار".

    كما حكمت المحكمة العسكرية على عسكري برتبة رقيب من مرتبات الشرطة بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 9 سنوات وغرامة 3 آلاف دينار أردني وفصل من الخدمة العسكرية، وذلك بتهمة حيازة مواد مخدرة "الأترامال" بقصد الاتجار سنداً لنص المادة (441) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979م، معطوفاً عليها المادة (124) من نفس القانون.

    وكان الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم أعلن أمس السبت في تصريح صحفي أن "ما ضبطته شرطة مكافحة المخدرات في غزة من مواد مخدرة في شهر يناير فقط من العام الجاري يساوي ما تم ضبطه خلال العام 2016 كاملاً".    

    انظر أيضا:

    قصف إسرائيلي على غزة بعد سقوط صاروخ جنوب إسرائيل
    قصف إسرائيلي لأهداف عسكرية في قطاع غزة
    قلنسوة اليهود تصنع في غزة
    سقوط طائرة إسرائيلية فوق قطاع غزة
    المرأة الفلسطينية تحيي الثامن من آذار بالثوب الفلسطيني في غزة
    جدل فلسطيني مع بدء التحضيرات للانتخابات في الضفة الغربية دون غزة
    إصابة فلسطيني بجراح جراء إلقاء القوات الإسرائيلية قنبلة صوت شمال قطاع غزة
    الكلمات الدلالية:
    مخدرات, أخبار فلسطين, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, غزة, فلسطين, العالم العربي, العالم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik