Widgets Magazine
08:00 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    اس 400

    القصير: إسرائيل تورط نفسها في سوريا...والجيش العربي سيدخل مواجهة معها

    © Sputnik . Kirill Kallinikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف الناري... سوريا وإسرائيل (64)
    0 151

    وصف القيادي في اتحاد القوى السورية د. سعد القصير تصريحات مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، ورئيس وفد الحكومة لمفاوضات جنيف الدكتور بشار الجعفري، تعليقاً على الغارات الإسرائيلية الأخيرة قرب تدمر، بأن "العدو الإسرائيلي دخل على الخط لأنه شعر أن معركتنا ضد إرهاب داعش أسفرت عن انتصار كبير على الإرهاب"، بأنها ترجمة واقعية للأحداث على الأرض.

    اعتبر القصير، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الاثنين، أن تلويح الجعفري بأن الرد العسكري السوري على الاعتداء الإسرائيلي سيكون "مناسباً وستحسب إسرائيل له مليون حساب"، يغير الكثير من قواعد اللعبة، فالجيش السوري سيدخل على خط النار مع إسرائيل، التي تحيي بنفسها جبهة الرفض الأخيرة، بعدما كانت سوريا منشغلة بوضعها الداخلي فقط.

    وأوضح القيادي في اتحاد القوى السورية، أن هناك تحركات قوية حالياً من جانب حلفاء الدولة السورية، وفي مقدمتهم وزارة الخارجية الروسية، التي استدعت السفير الإسرائيلي لدى موسكو، وأبلغته رسالة شديدة اللهجة لنقلها إلى رؤسائه في تل أبيب، بالإضافة إلى تصريحات قوية صدرت عن إيران وحزب الله، كلها تؤكد أن إسرائيل بدأت توريط نفسها.

    وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو أعلن، منذ يومين، في أول تعقيب له على الغارات التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على سوريا، إن إسرائيل ستواصل العمل لمنع نقل أسلحة متطورة إلى "حزب الله"، كلما توفرت المعلومات الاستخباراتية والقدرات العملياتية لإحباط ذلك.

    نفى الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، تصريح الحكومة السورية بإسقاط إحدى الطائرات الحربية الإسرائيلية، وأكد الجيش أن جميع طائراته التي شنت غارات الليلة الماضية في سوريا عادت إلى قواعدها داخل إسرائيل بسلام دون أية إصابات من المضادات الأرضية

     السورية التي اعترضتها، وأنها لم تشكل أي خطر على الطائرات المغيرة.

    وردت إيران على الغارات الإسرائيلية على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، بإدانة "الاعتداء السافر" للطائرات الإسرائيلية على الأراضي السورية، حيث حذر من عواقب تكرار هذه "الأعمال الاستفزازية".

    ودعا قاسمي "منظمة الأمم المتحدة إلى إدانة الاعتداء الصارخ وبذل جميع مساعيها لمنع تكرار مثل هذه التصرفات التي تخرق السلام والأمن"، وأفاد بأن "اعتداء إسرائيل على الأراضي السورية يأتي في وقت يحقق فيه الجيش السوري والجبهة المقاومة للإرهاب في سوريا، الانتصارات على الإرهابيين".

     

    الموضوع:
    الملف الناري... سوريا وإسرائيل (64)

    انظر أيضا:

    إسرائيل تلمح إلى حرب مع الدولة اللبنانية وليس مع "حزب الله" فقط
    بوغدانوف: طلبنا من إسرائيل توضيح حادث اختراق طائراتها الأجواء السورية
    إسرائيل تهدد باستهداف الدفاعات الجوية السورية في حال تصدت مجددا لطائراتها
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار سوريا, حرب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik