04:16 GMT29 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما الروسي، ليونيد سلوتسكي، اليوم الإثنين، أن الوفد الذي يزور سوريا حاليا، بحث خلال لقائه الرئيس السوري بشار الأسد، مسألة تشكيل لجنة للعمل على الدستور السوري في مفاوضات جنيف، وكذلك تشكيل لجنة دستورية في البرلمان السوري.

    دمشق — سبوتنيك

    وقال ليونيد سلوتسكي: "إن الطرفين اتفقا على تشكيل لجنة دستورية في البرلمان السوري لقيادة تحولات نوعية في الحوار السوري — السوري، وذلك وفقاً لمطالب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.

    وأضاف: "بحثنا التفاصيل المتعلقة بالعملية الدستورية وتشكيل لجنة دستورية في البرلمان السوري، وسيترتب علينا الآن بحث هذا مع رئيس البرلمان هدية عباس".

    من جانبه، صرح زعيم كتلة حزب "روسيا الموحدة" في مجلس الدوما الروسي، فلاديمير فاسيلييف، أن وفد من برلمانيي مجلس الدوما الروسي، وممثلي الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، بحث مع الرئيس السوري بشار الأسد، مسائل مبادلة الأسرى وكذلك إقامة مناطق حكم ذاتي قومي.

    وقال فاسيلييف للصحفيين: "تم مناقشة مسائل مناطق الحكم الذاتي القومية، وتسهيل الحوار بين قيادة الدولة وعدد من الجاليات القومية التي تعيش على الأراضي السورية"، كما أشار البرلماني إلى أنه تم مناقشة مسألة مبادلة الأسرى كذلك، وقال "توصلنا إلى موقف موحد حول كافة هذه المسائل، ووعد الرئيس الأسد بدفع هذه المسائل للأمام في أقرب وقت وتطويرها بالشكل الذي طلبناه".

    انظر أيضا:

    وفد برلماني روسي وأوروبي في سوريا يسعى للقاء الأسد
    الأسد يعدّل على قانون "الأسلحة والذخائر" السوري
    الإعلام الحربي العراقي: الأنباء التي تتحدث عن وصول ألفي جندي أميركي إلى قاعدة عين الأسد في الأنبار كاذبة
    لقاء الأسد مع الوفد الأوربي...ماذا قال لهم
    الأسد عن فيلم "الخوذ البيضاء": نهنئ "النصرة" حصولها على أول أوسكار
    الكلمات الدلالية:
    لجنة دستورية في البرلمان السوري, عملية التسوية في سوريا, الحوار السوري, أخبار العالم, العالم العربي, دمشق, سوريا, موسكو, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook