05:34 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الحوثيون

    "التحالف" يعلن اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه جازان

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 19752

    أعلنت "قوات التحالف"، بقيادة السعودية، اليوم الإثنين، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخا باليستيا فوق منطقة جازان بجنوب غرب المملكة، كانت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) قد أعلنت إطلاقه.

    صنعاء — سبوتنيك

    وقالت قيادة "التحالف"، بحسب ما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية، إن مصدر الصاروخ العاصمة اليمنية صنعاء، وتم تدميره؛ محملة مسلحي  حركة "أنصار الله" (الحوثيين) مسؤولية إطلاقه.

    وكانت وسائل إعلام تابعة للحوثيين نقلت عن مصدر عسكري في جماعة "أنصار الله" قوله إن "القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى على مدينة الفيصل العسكرية في جازان".

    وتابع أن الصاروخ أصاب المدينة العسكرية، وأن استهدافها هو الثاني من نوعه حيث سبق قصفها في 12 من تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

    وأعلن الحوثيون قبل يومين استهداف قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض بصاروخ باليستي بعيد المدى.

    من الجدير بالذكر، أنه بعد أقل من أسبوع، تحل الذكرى الثانية لانطلاق العمليات العسكرية لـ"للتحالف" في اليمن، والتي هدفت دعم جهود قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة السيطرة على عاصمة البلاد والمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفائهم.

    وأسفرت الغارات الجوية المكثفة، التي ينفذها "التحالف" على مواقع ومراكز الحوثيين، عن مقتل وإصابة آلاف المسلحين والمدنيين، فضلاً عن نزوح عشرات الآلاف من المدنيين إلى مناطق أكثر أمناً في داخل وخارج البلاد.

    انظر أيضا:

    الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخا أطلق من اليمن
    مجلس الأمن يعقد اجتماعا حول اليمن بمبادرة روسيا
    عسيري يكشف سبب تأخر الحسم في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik