04:43 23 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    اليمن

    عشرات القتلى والجرحى شرق صنعاء و40 غارة للتحالف

    © REUTERS/ KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14615

    سقط 36 مسلحا وجنديا بين قتيل وجريح، اليوم الإثنين، إثر معارك بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة بقوات التحالف العربي، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية لهم في مديرية نهم بمحافظة صنعاء وسط اليمن.

    صنعاء — سبوتنيك

    أبلغ مصدر ميداني وكالة "سبوتنيك" أن هجوماً واسعاً نفذته قوات الرئيس هادي على مواقع الحوثيين في جبلي دوة والشقبين ضمن سلسلة جبال يام الاستراتيجية التي تمتد على مساحة 27 كيلو مترا وتشرف على مواقع عسكرية هامة للحوثيين في المديرية القريبة من العاصمة صنعاء.

    ووفقاً للمصدر، فقد أسفرت المواجهات عن سيطرة قوات هادي على موقعين فيما سقط 16 قتيلاً وأكثر من 20 جريحاً من الطرفين.

    هذا وشن طيران التحالف 4 غارات على مديرية نهم لإسناد هجوم قوات الرئيس هادي، اثنتان منهما على قرية الرمادة، فيما ألقى طيران التحالف منشورات على المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في المديرية، تدعو إلى الانضمام إلى شرعية الرئيس هادي.

    في هذه الأثناء، كثف طيران التحالف غاراته على محافظة مأرب النفطية الواقعة شمال شرق اليمن، مستهدفاً بـ 7 غارات مديرية صرواح غرب المحافظة والتي تحاول قوات الرئيس هادي السيطرة عليها وتدور مواجهات بين الحين والآخر في أطرافها ، كما شن غارتين على جبال الوثبات في مديرية حريب القراميش.

    وتعرضت محافظة تعز جنوب غرب اليمن أيضاً لغارات مكثفة للتحالف، حيث قصف بـ 7 غارات منطقة العمري في مديرية ذوباب الساحلية، وشن أيضاً 7 غارات على جبلي الفاقع والسدرة في مديرية الوازعية.

    واستهدف طيران التحالف أيضاً مناطق جبل النار في مديرية المخا بـ 3 غارات، وأغار على شبكة اتصالات في مفرق المديرية بـ 3 أخرى، كما شن غارة على منطقة الكسارة في منطقة البرح بمديرية مقبنة.

    وفي محافظة صعدة الحدودية، قصف طيران التحالف منطقة خليقا في مديرية كتاف بـ 5 غارات، واستهدف بـ 3 غارات منطقتي الجعملة وطخية في مديرية مجز.

    فيما شنت القوات السعودية قصفا صاروخيا مكثفا على مناطق متفرقة من مديريتي رازح ومنبه القريبتين من الشريط الحدودي.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تعبر عن الحاجة إلى إنشاء لجنة للتسوية في اليمن
    قوة خاصة أمريكية تنفذ عملية إنزال في محافظة أبين جنوبي اليمن
    طائرات أمريكية تشن غارة جديدة على مواقع تنظيم "القاعدة" في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik