05:38 GMT23 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال متحدث باسم مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، إن الشركة تلقت تعليمات من سلطات إدارة النقل الأمريكية، بفرض قيود على اصطحاب المسافرين للأجهزة الإلكترونية الكبيرة داخل مقصورة الطائرات المتوجهة إلى الولايات المتحدة، وستبدأ في تطبيقها من يوم 24 مارس/ آذار.

    وقال المتحدث في بيان: "بناء على التعليمات الصادرة من سلطات إدارة النقل في الولايات المتحدة الأمريكية، بإلزام الركاب بوضع أجهزة الحاسب الآلي المحمولة والأجهزة اللوحية، مع العفش المصاحب لهم أسفل الطائرة ومنع اصطحابها داخل مقصورة الطائرة، فإن مصر للطيران ستطبق هذا القرار اعتبارا من يوم الجمعة 24 مارس على جميع المسافرين المتجهين إلى الولايات المتحدة الأمريكية".

    تشمل هذه الأجهزة الحواسب المحمولة والأجهزة اللوحية والكاميرات وأجهزة القراءة الالكترونية وأجهزة تشغيل اسطوانات دي.في.دي المحمولة وأجهزة الألعاب الالكترونية والطابعات وأجهزة المسح الضوئي، وفقًا لـ"رويترز".

    يذكر أن وكالة "رويترز" أفادت بأن الولايات المتحدة تسعى لمنع الركاب من حوالي 10 دول للسفر حاملين معهم الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات المتوجهة إلى الولايات المتحدة، ويتعلق هذا الحظر بالتهديد الإرهابي.

    انظر أيضا:

    السعودية تعلق على قرار حظر السفر الجديد المفروض عليها من أمريكا
    محكمة اتحادية في مريلاند توقف العمل جزئيا بقرار حظر السفر المعدل الذي أصدره ترامب
    محكمة العدل الأوروبية تجيز حظر الرموز الدينية في أماكن العمل
    بريطانيا ستحذو حذو أمريكا في حظر دخول الأجهزة الإلكترونية لبعض دول الشرق الأوسط
    إيطاليات: لتلك الأسباب نرفض قرار حظر الحجاب
    يائير لبيد: أخجل كيهودي من مصادقة الكنيست على قانون حظر الآذان
    الكلمات الدلالية:
    أسطوانات, إلكترونية, أجهزة, محمول, منع, حظر, سفر, مصر للطيران, تهديد, هاتف, أخبار أمريكا, أخبار العالم, أخبار مصر, إرهاب, أمريكا, العالم, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook