23:56 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الذي التقى به في واشنطن اليوم الثلاثاء، استمرار دعم بلاده للعراق في محاربة الإرهاب والمجالات الأخرى، مشيدا بالانتصارات، التي تحققها القوات العراقية على تنظيم "داعش" الإرهابي.

     

    بغداد — سبوتنيك
    وقال الناطق الإعلامي باسم رئيس الوزراء العراقي، في بيان، أن العبادي بحث مع نائب الرئيس الأمريكي "سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والحرب ضد الإرهاب والانتصارات المتحققة والدعم الدولي للعراق في محاربته لعصابات "داعش" الإرهابية".

     

    وأضاف البيان، كما جدد بنس "استمرار دعم بلاده للعراق في محاربة الإرهاب والمجالات الأخرى، مباركا الانتصارات التي تحققها القوات العراقية على عصابات داعش".

    وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أكد أمس الإثنين، أن الولايات المتحدة، بالتعاون مع الشركاء في التحالف الدولي للقضاء على "داعش"، ستواصل "توفير الدعم والتدريب للقوات العراقية حتى تحقق النصر الحاسم والدائم ضد عصابات "داعش" الإرهابية وتصل قدراتها إلى مستوى متقدم من القدرة والكفاءة". وأشير في البيان إلى أن "الشراكة الأمنية بين العراق الولايات المتحدة تمثل ركيزة مهمة لدعم الأمن في كلا البلدين".

    يشار إلى أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وصل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، فجر أمس الإثنين، بدعوة رسمية من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وتعد الزيارة هي الأولى من نوعها منذ تولي ترامب الرئاسة، في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي.

    انظر أيضا:

    العبادي: معركة الموصل في مراحلها الأخيرة
    كردستان: دعوة العبادي لجيش وطني لا تشمل "البشمركة"
    العبادي: القوات العراقية لن تتردد في ضرب الإرهابيين خارج العراق
    الكلمات الدلالية:
    اخبار العراق الآن, أخبار أمريكا اليوم, أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, الرئاسة الأمريكية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik