18:23 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلن المبعوث الاممي الى سوريا، ستيفان دي ميستورا، اليوم الاربعاء، أنه سيصل جنيف الى المفاوضات السورية مساء يوم 23 مارس/ أذار، وقبل وصوله سينظم اللقاء نائب المبعوث الأممي، رمزي عز الدين رمزي.

    وقال دي ميستورا: "هناك تقدم محدد في تطور الوضع "على الأرض"، لكن يجب التوصل الى تقدم سياسي، لذلك من المهم مناقشة ما يحدث ولذلك انا هنا.

    وتابع، بعد اللقاء في موسكو سأتوجه إلى أنقرة التي تعتبر شريك هام لنا"، مشيرًا إلى أن المفاوضات تبدأ 23 مارس بتنسيق من قبل رمزي و"أنا سأصل جنيف مساء".

    وأعرب وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، عن تثمين موسكو لإمكانية الاستماع لتقييم المبعوث الأمم ي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، عشية انطلاق جولة جديدة من المفاوضات السورية — السورية في جنيف.
    وقال الوزير خلال لقائه المبعوث الأممي: "نحن نثمن إمكانية اللقاء بكم بعد بضعة أيام من المشاورات حول سوريا في أستانا وعشية جولة جديدة من المفاوضات في جنيف. في المرة الماضية، تم تحقيق تقدم هش والآن يجب توحيد جهود العمل على السلال الأربع المعلنة سابقا، بما في ذلك المباحثات حول الدستور".    

     

    انظر أيضا:

    دي ميستورا يزور موسكو وأنقرة قبل انطلاق جنيف 5
    دي ميستورا يلتقي لافروف الأربعاء المقبل في موسكو لبحث التسوية السورية
    دي ميستورا سيزور موسكو قبل جولة مفاوضات جنيف
    دمشق: دي ميستورا شخص غير مرحب به، اليوم وفي المستقبل
    وزير خارجية كازاخستان: دعوة دي ميستورا وممثلي واشنطن للمشاركة في لقاء أستانا
    الكلمات الدلالية:
    سيرغي لافروف, مفاوضات, الأمم المتحدة, المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا, دي ميستورا, سوريا, جنيف, موسكو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook