13:07 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قامت الجهات المعنية في محافظة حمص بتسوية أوضاع أكثر من 500 شخص من حي الوعر في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه لإخلاء الحي من السلاح والمسلحين تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

    وأفاد مصدر بلجنة التسوية في تصريح لمراسل "سانا" بأنه "تمت تسوية أوضاع 545 شخصا من حي الوعر حتى الآن وذلك وفق مرسوم العفو واتفاق حي الوعر منذ البدء بتنفيذ المرحلة الثالثة منه مطلع الأسبوع الجاري".

    وأشار المصدر إلى أن لجنة التسوية "مستمرة بعملها يوميا وعلى مدار الساعة في مبنى فرع الأمن الجنائي بحي الوعر" داعيا كل من غرر به إلى التقدم إلى اللجنة لتسوية وضعه والعودة إلى حياته الطبيعية.

    وفي بداية الأسبوع الحالي خرج أكثر من 1400 من المسلحين وعائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة الذي يقضي بتسوية أوضاع المسلحين في الحي وخروج الرافضين للتسوية مع عائلاتهم تمهيداً لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه وذلك بالتنسيق بين اللجنة الأمنية والعسكرية في حمص ومركز المصالحة الروسي في حميميم.

    ويعد حي الوعر آخر أحياء مدينة حمص الذي تنتشر فيه مجموعات مسلحة تحاصر المواطنين وسبق أن تم إخراج المجموعات المسلحة من مدينة حمص القديمة في آذار عام 2014.

    انظر أيضا:

    نجاح اتفاق الوعر يمهد للمزيد من الاتفاقيات في الريف الشمالي لحمص
    محافظ حمص: سيبقى 40 ألف شخص في حي الوعر
    حافلات نقل تصل حي الوعر بحمص لنقل 450 مسلحا وعائلاتهم كدفعة إلى جرابلس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حمص, أخبار سوريا اليوم, حي الوعر, حمص, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook