02:03 23 مايو/ أيار 2019
مباشر
    طائرة ركاب بمطار دبي

    شركات طيران عربية ودولية تطلب المرور عبر الأجواء السورية

    © REUTERS / Ashraf Mohammad
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    كشف وزير النقل السوري علي حمود، عن بدء تلقي وزارة النقل طلبات من بعض شركات الطيران المدني العربية والدولية للسماح لطائراتها بالمرور عبر أجواء الجمهورية العربية السورية.

    قال الوزير السوري في بيان صحفي إن الطلبات وصلت إلى الوزارة، وذلك  بعد "مطالبتنا بذلك أثناء حضورنا ومشاركتنا في مؤتمر النقل العالمي في جنيف أواخر شهر شباط/ فبراير الماضي، وما أوضحناه للوفود المشاركة".

    ولفت الوزير إلى أن المشاركة في المؤتمر تحقق مزايا يوفرها المرور عبر الأجواء السورية من اختصار لزمن الرحلة وقيمة التذكرة لمواطني الدول وعائدات اقتصادية، وبالتالي توفر في الوقت والمال وساعات الطيران.

    وأوضح بحسب "الوطن أونلاين" أن مرور الطائرات عبر الأجواء السورية سيكون له منعكسات اقتصادية ممتازة وعوائد تنموية للخزينة العامة، إضافة إلى الرسالة السياسية التي تحملها هذه الخطوة، لافتاً إلى أنها جاءت بعد قطيعة دامت سنوات.

    وأكد وزير النقل اتخاذ الوزارة لجميع الإجراءات المتعلقة بنجاح عبور هذه الطائرات من خلال توفير الملاحة الجوية المطلوبة واستعداد وجاهزية طواقم المراقبين الجويين المشهود لهم بمهارتهم وكفاءتهم على تأمين كل ما يلزم على مدار الساعة لضمان سلامة ونجاح هذه الخطوة الهامة.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف: طلبنا من إسرائيل توضيح حادث اختراق طائراتها الأجواء السورية
    شكري يوضح موقف مصر بشأن إسقاط الطائرة الروسية فوق الأجواء السورية
    الطائرات الروسية والأمريكية تحلق على مسافات متقاربة في الأجواء السورية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, الطيران المدني, وزارة النقل السورية, وزير النقل السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik