19:12 GMT21 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد السفير البريطاني لدى ليبيا، بيتر ميليت، أن الجزائر أكثر الدول مرشحة للقيام بدور ممتاز من أجل تسوية الأزمة الليبية لأنها على اتصال مع جميع الأطراف الليبية، مشدداً على أن بريطانيا تؤيد حل سياسي ليبي - ليبي دون أي تدخل عسكري أجنبي.

    الجزائر- سبوتنيك

    وأكد السفير عقب اجتماعه مع وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية، عبد القادر مساهل، أن "العمل الذي تقوم به الجزائر من أجل تسوية الأزمة الليبية ممتاز، إذ يجب على الجزائر أن تلعب دوراً في تسوية الأزمة في ليبيا وذلك هو الحال لأنها في اتصال مع جميع الأطراف الليبية وجميع الليبيين".

    وأضاف السفير ميليت: بحثت مع المسؤول الجزائري الوضع في ليبيا وطريقة التعاون من أجل إحلال السلام والاستقرار في ليبيا، وإننا نتشاطر نفس الأهداف مع الجزائر سيما ذلك المتمثل في تحقيق السلام  وتفضيل الحل السياسي".

    وتابع السفير البريطاني قوله "لقد تطرقنا كذلك إلى كيفية التعاون معا لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وكيف يمكن مساعدة الليبيين على إيجاد حل ليبي دون تدخل أجنبي ولا تدخل سياسي وعسكري أجنبي، ومن أجل إحلال السلام والاستقرار في ليبيا ".

    وشدّد السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت، على أن للأزمة الليبية آثار سلبية على منطقة أوروبا، بما فيها بريطانيا، بسبب تدفق المهاجرين انطلاقاً من السواحل الليبية.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف يؤكد لحفتر موقف روسيا المؤيد للعملية السياسية في ليبيا
    الخارجية المصرية: نولي الأهمية لاستقرار ليبيا ونعمل على تقريب وجهات النظر
    من يقف وراء إفشال الحل السياسي في ليبيا؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا اليوم, الحكومة الليبية, الجزائر, بريطانيا, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook