06:40 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أصدرت وزارتا العدل والداخلية في سوريا قراراً يقضي بتشكيل لجنة لتعديل قانون مكافحة المخدرات. ورأى رئيس اللجنة المشكلة ونائب رئيس محكمة النقض أحمد فرواتي، أنه لابد من تطوير القوانين بما يتلاءم مع الوضع الراهن، وخصوصاً فيما يتعلق بقانون مكافحة المخدرات، كاشفاً عن ارتفاع كبير في معدل التعاطي والترويج والمتاجرة بهذه المادة السامة.

    وأشار إلى أنه  لابد من إصدار تشريع جديد يتضمن عقوبات متشددة سواء لمن يتعاطى المخدرات أو يروج أو يتاجر بها باعتبار أن مسألة التعاطي أصبحت منتشرة كثيراً.

    وبيّن فرواتي لصحيفة "الوطن" السورية أن قانون مكافحة المخدرات الحالي جيد ولكن التطور في مجال التعامل مع المخدرات وتهريبها وتصنيعها تدفع إلى ضرورة إحداث تشريع جديد يتناسب مع هذا التطور.

    من جهته رأى رئيس غرفة الجنايات بمحكمة النقض أحمد البكري أن هناك ارتفاعاً كبيراً في المتاجرة والترويج والتعاطي لمادة المخدرات، معلناً أن نسبة الدعاوى المتعلقة بجرائم المخدرات بلغت 15 % من نسبة الدعاوى المنظورة أمام محكمة النقض.

    ورأى أن القانون الحالي جيد بشكل عام وتضمن عقوبات شديدة ورادعة تصل في بعضها إلى الإعدام، مشيراً إلى أن وزارة العدل تنظر حالياً في القوانين القديمة ومنها قانون مكافحة المخدرات الذي أصبح عمره حالياً أكثر من 25 سنة.

    وضبطت وزارة الداخلية 7 مروجين لمادة المخدرات في دمشق ما يشير إلى ارتفاع في عدد المروجين للمواد المخدرة في البلاد منذ بداية العام. وكان فرع الأمن الجنائي قد ضبط في بداية الشهر الحالي في يوم واحد نحو 50 ألف حبة كبتاغون مخدرة، و61 كغ من مادة الحشيش.

    انظر أيضا:

    إعدام مواطن سعودي لترويجه المخدرات
    بالفيديو...القبض على أحد كبار مروجي المخدرات في الإمارات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, مكافحة المخدرات, وزارة العدل السورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook