21:11 GMT25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أكد مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة 24 مارس/ آذار، قيام مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، بإعدام أكثر من 23 مدنيا حاولوا الوصول إلى مناطق سيطرة القوات الأمنية العراقية غربي الموصل.

    بغداد — سبوتنيك

    وقال المصدر لـ"سبوتنيك": "قام تنظيم "داعش" الإرهابي بإعدام أكثر 23 مدنيا بينهم نساء وأطفال حاولوا الوصول إلى القوات الأمنية في حي اليرموك غرب الموصل".

    من جهة أخرى، طالب مجلس قضاء الموصل، الجمعة، بإعلان مدينة الموصل منطقة منكوبة وفتح تحقيق بالمجازر التي ارتكبت فيها، مؤكدا أن ما تعيشه الموصل مأساة حقيقية، جاء ذلك بعدما أوقعت غارات نفذتها طائرات التحالف الدولي، مساء أمس الخميس، مستهدفة ثلاثة منازل في منطقة الموصل الجديدة، عشرات القتلى والجرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء.

    وكانت الحكومة العراقية، قد أعلنت في وقت سابق، فرار 180 ألف مدني من غرب الموصل منذ بداية العمليات العسكرية هناك في منتصف شباط/ فبراير 2017، فيما قالت الأمم المتحدة إنها استعدت لاحتمال هروب ما بين 300 و320 ألف مدني إضافي منذ ذلك الحين، معربين عن قلقهم البالغ حول تعرض المدنيين للخطر الشديد في غرب الموصل.

    انظر أيضا:

    افتتاح مستشفى محترق لإنقاذ ضحايا القصف في الموصل
    مصدر يكشف لـ"سبوتنيك" تفاصيل مجزرة الموصل
    400 ألف شخص ما زالوا في قبضة "داعش" غربي الموصل
    الشرطة العراقية: "داعش" يقصف مناطق محررة في الموصل ويسقط عشرات الجرحى
    تحرير "المنطقة الملوثة" والسيطرة على مطحنة ومحطة وقود غربي الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأمن في العراق, أطفال الموصل, مجزرة جديدة, داعش الإرهابي, إعدام المدنيين, أخبار العالم, الوطن العربي, الموصل, العالم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook