07:59 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مقبرة جماعية لداعش (صورة أرشيفية)

    كشف مقبرة جماعية لأطفال أعدمهم "داعش" في جنوب الموصل

    RT/Youtube
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    عثر متطوعون من حشد عشائر جنوب الموصل، مركز نينوى شمال العراق، اليوم السبت، على مقبرة جماعية تضم عشرات الأطفال والرجال أعدمهم تنظيم "داعش" الإرهابي في وقت سابق.

    وأعلن عبد الله حسين، المقاتل في قوة "فرسان جبور" أحد فصائل حشد عشائر جنوب الموصل، وهو الذي عثر على المقبرة الجماعية، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم السبت، عن تفاصيل المقبرة.

    وكشف حسين، عن 60 رفاتا داخل المقبرة في قرية الزكروطية التابعة لناحية حمام العليل جنوبي الموصل، تعود لرجال أمن منتسبين أعتقلهم تنظيم "داعش" من الناحية ومناطق أخرى جوبية، مع عدد من المدنيين وبينهم أطفال لم ينمو شعر الذقن لديهم بعد… على حد قوله.

    وذكر حسين، نقلا عن شهود عيان، أن تنظيم "داعش" نفذ عملية الإعدام رميا بالرصاص بحق المنتسبين والأطفال بأعمار صغيرة، في منتصف الليل قبل عدة شهور في الزكروطية عندما كانت تحت سطوته، ورمى جثثهم على الأرض في العراء.

    وتم التوصل إلى المقبرة بعد بلاغ تقدم به أهالي القرية للقوات التي كانت تتقدم في عمليات تحرير جنوب الموصل، في أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي، من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    ويقول حسين، خرجوا اليوم صباحا إلى المكان الذي رجح الأهالي وجود المقبرة فيه، وحفرنا الأرض حتى ظهرت الرفات أمامنا ولم نتمكن من إخراجها كلها سوى عدد منها بانتظار الجهات المختصة والمعنية من الشرطة والصحة، لرفعها والتعرف على هويات الضحايا.

    وعثرت القوات العراقية، مساء الأحد 12 مارس/آذار 2017، على مقبرة جماعية أخرى نفذها "داعش" بحق رجال أمن ومدنيين، في محافظة نينوى، شمال العراق.

     وحينها أفاد الناشط والإعلامي، مهند محمود  من نينوى، في تصريح لمراسلتنا،  بأن القوات العراقية، عثرت على مقبرة جماعية تضم نحو 41 رفاتا ً لعراقيين، أعدمهم تنظيم "داعش" في وقت سابق، في شرقي الموصل.

    وأضاف محمود، أن المقبرة عثر عليها في بلدة برطلة الواقعة شرقي الموصل، مركز نينوى،  والرفات تعود لعسكريين ومدنيين، تم التعرف على رفات واحدة تعود لعسكري برتبة عقيد ركن، من خلال بطاقة العسكرية التي وجدت في ثيابه.

    وأعلن الحشد الشعبي، في بيان له يوم السبت 11 مارس/آذار الجاري، بأن اللواء الثاني في قواته، عثر على مقبرة جماعية كبيرة تضم رفات نحو (500) سجين مدني من سجناء "بادوش" الذين أعدمهم تنظيم "داعش" الإجرامي.

    وأضاف، أن قوات اللواء الثاني، اعتقلت 87 عنصرا من "داعش" الإرهابي من المسؤولين عن المجزرة".

    وعثر مواطنون من رجوع الواقعة بين قرية الحود وناحية القيارة جنوبي الموصل، شمالي بغداد، في 27 فبراير/شباط الماضي، على مقبرة جماعية داخل نفق — أرتكبها تنظيم "داعش" بحق العشرات من أبناء القرية.    

    انظر أيضا:

    "الحشد الشعبي" يعثر على مقبرة جماعية لضحايا مجزرة "بادوش"
    الجيش العراقي يعثر على "مقبرة جماعية" جنوب الموصل
    شاهد...الجيش العراقي يكتشف مقبرة جماعية لمسلحي "داعش"
    العثور على 72 مقبرة جماعية بالعراق تضم رفات نحو 15 ألف قتيل
    الكلمات الدلالية:
    مقبرة جماعية, داعش, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik