08:58 13 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    حيدر العبادي

    العبادي: الإعلام المغرض يلفق الأكاذيب للتغطية على انتصارات القوات العراقية

    © AP Photo / Adam BERRY
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    تعهد رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي"، اليوم السبت 25 مارس/ آذار، بأن حكومته لن تسمح بالتفريط في حقوق مقاتلي الحشد، منتقداً ماوصفه بالإعلام المغرض.

    حيدر العبادي
    © AP Photo / Jaber al-Helo
    وقال العبادي، إن "فتوى السيد علي السيستاني قلبت الموازين حيث كانت التكهنات تشير إلى تقسيم العراق والحاجة لعشرات السنين للقضاء على داعش الإرهابي"، مبينا أن "محاولات التقسيم باءت بالفشل ونحن متوحدون أكثر من أي وقت مضى".

    وأضاف العبادي أنه يبارك "الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الإرهابية التي لم تكن تحصل لولا تضحيات الحشد الشعبي مع بقية القوات المسلحة"، لافتا إلى أن "روح الانتصار أخافت الأعداء وأرعبتهم".

    وقال إن "العالم البعيد والقريب يعتبر العراق قد أحدث نقلة نوعية ليس في العراق فقط إنما في المنطقة ونحتاج استمرار الجهد للقضاء على الإرهاب ونرفض الاحتواء لهؤلاء"، مجدداً التأكيد على أن "كل السلاح يجب أن يكون تحت إطار الدولة ولن نسمح مطلقا لأي سلاح يكون خارج إطار الدولة"، مشيرا إلى أن "هناك من يدعي الانتماء للحشد ويسيء له".

    وختم العبادي اجتماعه مع قادة الحشد الشعبي، قائلا إن "قواتنا حريصة جداً على أمن المواطنين فيما الدواعش يستخدمون السيارات المفخخة وتكديس الأسلحة في المنازل ونستخدم مع هذه الحالة الأسلحة الدقيقة لحرصنا على حياة المواطنين"، داعيا المواطنين إلى "المساعدة في الحسم من اجل حمايتهم وتخليصهم من الدواعش".

    انظر أيضا:

    العبادي يزور مقر العمليات المشتركة في بغداد
    العبادي: "الحشد الشعبي" أصبح ضمن منظومة الدولة العراقية
    ننشر تفاصيل ما دار في أول لقاء بين "ترامب" و"العبادي"
    العبادي: معركة الموصل في مراحلها الأخيرة
    كردستان: دعوة العبادي لجيش وطني لا تشمل "البشمركة"
    العبادي: القوات العراقية لن تتردد في ضرب الإرهابيين خارج العراق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, العمليات العسكرية, القوات العراقية, تنظيم داعش, الحشد الشعبي, الحشد العشائري, أخبار الأمن في العراق, العالم, الوطن العربي, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik