08:21 GMT29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أمر وزير الدفاع العراقي عرفان الحيالي، بفتح تحقيق بحادثة القصف على الموصل الجديدة، التي راح ضحيتها المئات من المواطنين.

    وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية، إن"وزير الدفاع أمر بفتح تحقيق فوري بحادثة القصف الجوي التي حدثت في حي الموصل الجديدة في الساحل الأيمن"، وذلك وفقاً لموقع السومرية نيوز.

    واعترف الجيش الأمريكي في وقت سابق اليوم السبت، بأن طائرة أمريكية قصفت بناء على طلب من قوات أمن عراقية موقعاً في غرب الموصل ، يعتقد أن عشرات المدنيين سقطوا فيه بين قتيل وجريح.

    وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إنها أخذت هذه المزاعم على محمل الجد وفتحت تحقيقاً للوقوف على الحقائق المحيطة بتلك الضربة وصحة الإدعاءات عن سقوط ضحايا مدنيين، وذلك وفقاً لرويترز.

    وكان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري دعا، صباح اليوم السبت، إلى عقد جلسة برلمانية طارئة يوم الثلاثاء المقبل لبحث ماوصفها مجزرة الموصل الجديدة.

    يذكر أن النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي كان قد أكد، يوم الخميس الماضي، قيام طائرات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بارتكاب مجزرة في مدينة الموصل الجديدة أدت إلى مقتل مالايقل عن 300 مدني بينهم نساء وأطفال.

    انظر أيضا:

    التحالف الدولي متهم بمجازر الموصل الجديدة
    العمليات المشتركة تنفي توقف عمليات تحرير الموصل
    سقوط عشرات القتلى من المدنيين في غارة غربي الموصل
    القصف العشوائي يستمر بقتل مئات المدنيين في الموصل
    داعش يعدم أكثر من 23 مدنيا في حي اليرموك غربي الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العراق, ضحايا, تحقيقات, التحالف الدولي, قصف جوي, مجزرة جديدة, قصف الموصل, الجيش العراقي, الجيش الأمريكي, العالم, الوطن العربي, الموصل, بغداد, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook