11:01 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    جامعة الدول العربية

    القمة العربية في عمان...محاور اجتماعات وزراء الخارجية

    © AFP 2019 / MOHAMED EL-SHAHED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قمة جامعة الدول العربية_2017 (38)
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بدأت بمنطقة البحر الميت، اليوم الاثنين، اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، بحضور أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط. وتسلم وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي رئاسة الاجتماعات من وزير الشؤون الخارجية والتعاون الموريتاني، أسلكو ولد أحمد أزيدية.

    عمان-سبوتنيك.

    يبحث وزراء الخارجية العرب العديد من الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية في المنطقة، لرفعها إلى اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية الثامنة والعشرين والذي ستبدأ أعمالها صباح بعد غد الأربعاء.

    وتحتل القضية الفلسطينية صدارة جدول الأعمال، لا سيما فيما يتعلق بجهود السلام المبذولة وآليات تفعيل مبادرة السلام العربية والتأكيد على مبدا حل الدولتين والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس والاستيطان والأمن المائي العربي، وغيرها من القضايا ذات البعد الإسرائيلي.

    كما يستمع الوزراء إلى إحاطة من المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا ستيفان دي مستورا، عما يجري في محادثات جنيف، ومشاورات أستانا التي تهدف للتوصل لتثبيت لوقف إطلاق النار والتمهيد لمفاوضات جادة تفضي إلى حل سياسي للازمة السورية.

    كما يبحث الوزراء إضافة إلى الملف السوري تطورات الأوضاع المتفاقمة والخطيرة في كل من ليبيا واليمن إلى جانب عدد من القضايا العربية والإقليمية.

    .هذا بالإضافة إلى بحث العديد من البنود المدرجة على جدول الأعمال، ومن أبرزها الإرهاب الدولي وسبل مكافحته والحفاظ على الأمن القومي العربي ومخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن العربي، والسلام الدولي

    ويبحث المجتمعون العلاقات العربية مع التجمعات الدولية والإقليمية، إضافة إلى تطوير جامعة الدول العربية، والشؤون الاقتصادية والقانونية وحقوق الإنسان.

    الموضوع:
    قمة جامعة الدول العربية_2017 (38)

    انظر أيضا:

    الأردن يجهز ملف اللاجئين مجدداً لعرضه على القمة العربية
    الأمين العام للأمم المتحدة سيحضر القمة العربية في الأردن
    العاهل الأردني: الأوضاع في المنطقة ومكافحة الإرهاب أهم محاور القمة العربية المقبلة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن, جامعة الدول العربية, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik