08:17 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قمة جامعة الدول العربية_2017 (38)
    233
    تابعنا عبر

    قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن أمن الخليج من أمن مصر القومي، وأن مصر حريصة على استقرار دول الخليج.

     

    وأضاف السيسي، خلال استقباله الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، أن مصر حريصة على أمن دولة البحرين، وضمان سلامة شعبها.

    وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم عقد جلسة مباحثات ثنائية مغلقة بين الزعيمين، تلتها جلسة مباحثات موسعة بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الجانبين.

    وأكد السيسي على تقدير الشعب المصرى لمواقف مملكة البحرين والملك حمد بن عيسى الداعمة لمصر وإرادة شعبها، والتي تعكس ما تتسم به العلاقات المصرية البحرينية من تميز وخصوصية.

    بينما أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة على سعادته بزيارة القاهرة، وأشاد بمساهمات مصر على مدى سنوات طويلة في دعم عملية التنمية في البحرين، بالإضافة إلى دورها المحوري والهام في خدمة القضايا العربية وتعزيز التضامن العربى المشترك، مؤكداً حرص بلاده على استمرار التنسيق مع مصر لما فيه صالح الدول العربية وشعوبها.

    وشدد بن عيسى على مساندة البحرين لجهود مصر في حربها على الإرهاب، مؤكدا على أهمية التنسيق بين كافة الدول العربية للقضاء على تلك الآفة التي تهدد أمن وسلامة المنطقة بأسرها.

    وكان الرئيس السيسي استقبل الأثنين بن عيسى بمطار القاهرة الدولي، واصطحبه في ركب مشترك إلى مقر رئاسة الجمهورية، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي واستعراض حرس الشرف.

     

    الموضوع:
    قمة جامعة الدول العربية_2017 (38)

    انظر أيضا:

    السيسي: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري
    السيسي: مصر لن تتخلي عن الخليج .."وباب المندب" قضية أمن قومي
    العاهل الأردني: أمن الخليج من أمن الأردن.. ومشاركتنا في "العاصفة" استجابة للرئيس الشرعي لليمن
    رئيسة الوزراء البريطانية: أمن الخليج هو أمننا ولابد من مكافحة التطرف
    الكلمات الدلالية:
    العلاقة المصرية الخليجية, أمن الخليج, أخبار الخليج, أخبار دول الخليج, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, السيسي, العالم العربي, البحرين, الخليج العربي, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook