09:06 GMT28 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    دولة كردستان وما مستقبلها (127)
    0 40
    تابعنا عبر

    أوضح الرئيس العراقي فؤاد معصوم أن كافة الخلافات بين إقليم كردستان العراق وبغداد، يجب حلها عبر الحوار الجاد.

    بغداد — سبوتنيك

    وقال الرئيس في حديث لوكالة "سبوتنيك"، ردا على سؤال حول سبل الحفاظ على الوحدة بين الإقليم والحكومة المركزية: "الحوار، الحوار المباشر الجاد"، موضحا أن "سياسة النفط والغاز" هي نقطة الخلاف الرئيسية.

    وحول الحلول الممكنة لهذه الخلافات، قال الرئيس: "هناك مجموعة حلول لابد أن يجلس الطرفان مع بعضهم البعض، على مائدة الحوار ويبحثون كل هذه المسائل، ولكن الحديث عن الاستقلال شيء ومشروع الاستقلال شيء آخر".

    وأضاف الرئيس "لا بد أن يكون هناك حوار، لأنه حتى إذا حصل الانفصال عن العراق، يجب أيضا أن يكون هناك حوار، إذا بقيت هناك مشاكل يقومون بحلها أيضا من خلال الحوار، الحوار هو سيد الموقف".

    واعتبر الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ان المظاهرات طالما كانت سلمية فهي امر طبيعي، وطالما كانت شعاراتها ليست طائفية وليست ضد اي من طبقات المجتمع فيجب تأييدها.

    وقال معصوم في حديث لوكالة "سبوتنيك" حول نظرته الى التظاهرات: "طبيعي، مظاهرات طبيعية، وندعم هذه المظاهرات، طالما هي سلمية، وتدعو للمصالحة وتدعو إلى المواطنة، ولكن لا أخص مظاهرة جماعة بشكل مديح ومظاهرة بشكل سلبي، المظاهرة في حد ذاتها أمر طبيعي، طبيعية دستورية".

    وحول ان كان يؤيد المظاهرات التي خرجت بدعوة من التيار الصدري قال الرئيس: " أنا لا أؤيد ولا أنا ضد، أنا أنظر إلى الحالة، عندما أرى أن ليس هناك شعارات ضد استقلال العراق، ليس هناك شعارات ضد طبقات الشعب، ليس هناك شعارات طائفية، معنى ذلك أن المظاهرات طبيعية، ولكن ليس تأييدا، لا تأييد ولا رفض، الشروط التي لا بد من توفرها في هذه المظاهرات".

     

    الموضوع:
    دولة كردستان وما مستقبلها (127)

    انظر أيضا:

    لافروف: يجب أن يكون هناك تنسيق أكبر لتحرير الرقة من قبضة "داعش"
    قصف جوي ومدفعي أمريكي يضرب "داعش" في غرب العراق
    قائد في الجيش العراقي: "داعش" بأيامه الأخيرة في الساحل الأيمن للموصل
    الكلمات الدلالية:
    اخبار العراق الآن, اخبار العراق اليوم, الحكومة العراقية, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik