17:03 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    محكمة

    أحكام بالإعدام والمؤبد على متهمين بقتل رجلي أمن في البحرين

    © Fotolia / WavebreakMediaMicro
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    حكمت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين، اليوم الأربعاء، بإعدام متهمين والسجن المؤبد لـ5 آخرين، وذلك في قضية قتل رجلي شرطة والشروع في استهداف رجال أمن، في وقت سابق.

    القاهرة — سبوتنيك

    وبحسب صحيفة "الأيام"، قضت المحكمة بإسقاط جنسية 8 متهمين، وبالسجن 10 سنوات لعضو "جمعية الوفاق" المنحلة حسن عيسى، حيث وجهت لهؤلاء تهما تتعلق بتمويل جماعة إرهابية تضم 24 فرداً.

    وكانت السلطات البحرينية أعلنت، الأسبوع الماضي، عن الكشف وإلقاء القبض على أفراد خلية إرهابية، واتهمت الحرس الثوري وكتائب "حزب الله" العراقية بتمويل وتدريب وتوجيه أعضاء الخلية لتنفيذ عمليات إرهابية ضد رجال الأمن، وكذلك التحضير لاغتيالات بحق شخصيات قيادية في المملكة.

    وتلاقي الأحكام القضائية على جمعيات ومعارضين ومتهمين آخرين في البحرين انتقادات شديدة من منظمات دولية عديدة تعني بحقوق الإنسان.

    وتتهم هذه الجهات السلطات البحرينية بخنق حرية التعبير في البلاد، وإصدار أحكام قضائية مبالغ فيها، مطالبة الحكومة بالتراجع عن هذه الإجراءات، والإفراج عن عدد من المعارضين والناشطين الحقوقيين؛ وهو ما ترفضه البحرين وتعتبره تدخلاً سافراً في شؤونها الداخلية، وبخاصة التشكيك في نزاهة القضاء البحريني.

    الكلمات الدلالية:
    أحكام اعدام, مؤبد, البحرين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik