06:03 17 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    أحمد أبو الغيط

    أبو الغيط: هناك قوى خارجية تسعى لتقسيم الدول العربية

    © REUTERS / MUHAMMAD HAMED
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قمة جامعة الدول العربية_2017 (38)
    0 51

    قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن هناك قوى خارجية توظف المذهبية والطائفية لتقسيم الدول العربية، مؤكداً على أن مهمة الجامعة هي توحيد مواقف الدول العربية.

    وأضاف أبو الغيط، في كلمته، اليوم الأربعاء، خلال افتتاح أعمال القمة العربية الـ28 في منطقة البحر الميت في الأردن، أن إسرائيل ترغب في البناء الاستيطاني، موضحاً أن النزاعات أدت إلى أوضاع مأساوية.

    وقال أبو الغيط إنه وعد القادة العرب بأن يسعى إلى محاولات للم شمل الدول الأعضاء، مشيراً إلى أنه "رغم ما تعاني منه أمتنا العربية…فالجامعة يمكن أن تكون الجسر بيينا جميعا على جميع الأصعدة".

    وبالنسبة للقضية الفلسطينية الإسرائيلية، قال أبو الغيط إن القضية الفلسطينية حظيت باهتمام الجامعة البالغ، وأن الإدارة الأمريكية الجديدة تتحدث عن رغبتها في دفع عملية التفاوض في الشرق الأوسط، منوهًا أنه يجب على العرب التصدي لأوضاع اللاجئين ونجدة المضارين من الحروب، وتكثيف العون وتقديم المساعدة للمناطق التي تشهد الأزمات.

    الموضوع:
    قمة جامعة الدول العربية_2017 (38)

    انظر أيضا:

    الجامعة العربية ما زالت أسيرة بعض الدول العربية
    بوتين: روسيا تعتزم تعزيز التعاون مع الجامعة العربية
    أبو الغيط: الوضع العربي ليس جاهزا لعودة سوريا إلى مقعد الجامعة العربية
    العراق ينتقد استمرار خلو مقعد سوريا في الجامعة العربية
    الكلمات الدلالية:
    القمة العربية, زرع الفتنة, أخبار العرب, أخبار الجامعة العربية, أخبار العالم, القضية الفلسطينية, البحر الميت, الوطن العربي, عمان, العالم, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik