01:11 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    قمة جامعة الدول العربية_2017 (38)
    0 21
    تابعنا عبر

    دعت حركة "حماس" القمة العربية المنعقدة في المملكة الأردنية، لتبني مواقف حقيقية وفعالية لنصرة القضية الفلسطينية، باعتبارها "قضية العرب الأولى".

    وطالبت الحركة على لسان الناطق باسمها حازم قاسم، "العرب بالتأكيد على أن المشكلة الأولى في المنطقة هي الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وأن العدو الوحيد لهم هو إسرائيل".

    دعا قاسم في بيان صحفي وصل "سبوتنيك" نسخة عنه، اليوم الأربعاء، إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية، وعدم انشغال العرب عنها، بسبب أي مشكلة تحدث في الإقليم.

    وأضاف، "يجب أن تعمل القمة العربية على تعزيز الصمود للشعب الفلسطيني على أرضه، لمواجهة المشاريع الإسرائيلية والاستيطان والجدار العازل والتهويد في القدس"، مؤكداً على ضرورة قيام القمة العربية بالتحرك الجدي لوضع حد للحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشر سنوات.

    وتابع، "يقع على كاهل القمة العربية كذلك التحرك لإنجاز ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية، من خلال الضغط على السلطة الوطنية الفلسطينية لتنفيذ بنود الاتفاقيات السابقة".

    وانطلقت أعمال القمة العربية الثامنة والعشرية، اليوم، في منطقة البحر الميت في الأردن، حيث تناقش القمة نحو سبعة عشر بنداً أقرها وزراء خارجية الدول العربية في الاجتماعات التحضيرية التي سبقت القمة.

    الموضوع:
    قمة جامعة الدول العربية_2017 (38)

    انظر أيضا:

    "حماس" تلغي قرار الرئيس عباس بتشكيل محكمة دستورية عليا
    حواتمة يحمل عباس و"حماس" مسؤولية تعطيل تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية وإنهاء الانقسام
    "شاباك" يعتقل خليتين فلسطينيتين إحداهما تابعة لـ"فتح" والأخرى لـ"حماس"
    الكلمات الدلالية:
    حماس, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik