13:47 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 66
    تابعنا عبر

    علق المتحدث باسم مجلس الشورى السعودي، الدكتور محمد بن عبد الله المهنا، على ما تردد عن تبني المجلس توصية تسمح للنساء بقيادة السيارات في المملكة.

    وقال المهنا إن "المجلس لم يوافق على تبني توصية تدعو للسماح بقيادة النساء للسيارات في المملكة ولم يقرر إحالتها إلى لجنة النقل لدراستها"، حسب جريد "الرياض" السعودية.

    وأضاف أن المجلس ناقش خلال جلسته العادية الثامنة والأربعين التي عقدت يوم الثلاثاء الماضي، تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن تقرير الأداء السنوي لوزارة النقل، واستمع لعدد من مداخلات الأعضاء حوله ومن ضمنها مداخلة لإحدى العضوات أشارت فيها إلى موضوع السماح بقيادة المرأة للسيارات، وهو الأمر الذي يعد بعيداً عن مجرى النقاش وعن اختصاصات وزارة النقل مما حدا برئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ إلى لفت نظر العضو بأن مداخلتها ليست لها علاقة بالموضوع المطروح للنقاش، وذلك تطبيقاً لقواعد عمل المجلس ومشدداً على أن هذا الأمر لا يقع ضمن مسؤوليات وزارة النقل.

    وقال الدكتور المهنا "إن ما رأته العضو من تقديم توصية إضافية بشأن ما طرحته لا يعتد به كونه مخالفاً لقواعد عمل المجلس في مادته الحادية والثلاثين"، والتي أكدت في فقرتها الثالثة على أن تكون التوصية ذات علاقة بالموضوع المعروض للمناقشة.

    انظر أيضا:

    السيسي يرحب بدعوة سلمان لزيارة السعودية
    بعد أشهر من توتر العلاقات...سلمان يدعو السيسي لزيارة السعودية
    الكلمات الدلالية:
    السعوديات, قيادة السيارة, سيارة, قيادة السيارة, مجلس الشورى, سعوديات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook