06:32 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    علم فلسطين

    الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ 41 ليوم الأرض

    © AP Photo/ Nasser Nasser
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 7010

    يحيي الشعب الفلسطيني وتحديدا داخل الخط الأخضر الذكرى السنوية الـ 41 ليوم الأرض، حيث سيقومون بزيارات لأضرحة الشهداء الستة الذين سقطوا بنيران القوات الإسرائيلية في مثل هذا اليوم قبل واحد وأربعين عاماً، في قرى وبلدات عرابة وسخنين ودير حنا وكفركنا في الجليل والطيبة وفي المثلث.

    القدس-سبوتنيك.

    المتوقع أن يشارك آلاف المواطنين الفلسطينيين في مسيرات تشهدها العديد من البلدات والقرى داخل الخط الأخضر، والتي ستنخرط في مهرجان مركزي في بلدة سخنين، وذلك على خلفية تصعيد السلطات الإسرائيلية من حملة هدم منازل العرب داخل الخط الأخضر، والتي وصلت ذروتها بهدم قرية أم الحيران في النقب، والعديد من المنازل في بلدة قلنسوة في المثلث، وسط تهديد بمصير مماثل لآلاف المنازل في مناطق عربية متفرقة.

    وكانت لجنة المتابعة العليا لشؤون العرب في إسرائيل قد وضعت جدول لإحياء هذه المناسبة التي أصبحت ضمن الأجندة الوطنية للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

    وكان يوم الأرض قد انطلق، في الثلاثين من آذار/ مارس عام 1976، عندما انتفض الفلسطينيون داخل الخط الأخضر ضد مصادرة السلطات الإسرائيلية عشرات آلاف الدونمات من الأراضي لتوسيع مستوطنات يهودية في إطار مشروع تهويد الجليل شمالي البلاد، حيث قمعت سلطات الأمن الإسرائيلية الاحتجاجات بالنار، مما اسفر عن مقتل ستة فلسطينيين وجرح العشرات.

     

    انظر أيضا:

    "حماس" تدعو القمة العربية لتبني مواقف حقيقية لنصرة فلسطين
    هنية: غزة جزء من فلسطين ولا دولة دونها ولا دولة مستقلة فيها
    قريبا... فلسطين على خرائط "غوغل"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, أخبار فلسطين, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik