02:52 25 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    سد الفرات (سد الطبقة)

    سد الفرات...الهدف الهام للأكراد من أجل "عزل" الرقة

    © REUTERS/ Nour Fourat
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 45821

    أكد تحالف من فصائل كردية وعربية، أمس الأربعاء، أن قناتي التصريف في سد "الفرات" (الطبقة) عادتا للعمل بشكل طبيعي بعد أن تمكن مهندسون من إجراء إصلاحات رغم قصف تنظيم "داعش" الإرهابي الذي أجبرهم على وقف عملهم بشكل مؤقت.

    وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن مقطع فيديو نشرته وكالة مرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابي على الإنترنت ما يبدو أنه اشتباك بين مقاتلي التنظيم وقوات كردية شرقي سد "الفرات" في سوريا.

    وقال مسؤول إعلامي في تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المدعوم من الولايات المتحدة إن الإصلاحات استمرت بعد واقعة القصف التي شهدتها "رويترز" وإن قناتي التصريف عادتا للعمل بشكل طبيعي.

    ويعتبر سد "الفرات" هدفا استراتيجيا كبيرا لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" التي تسعى لعزل مدينة الرقة، الواقعة على بعد نحو 40 كيلومتراً إلى الشرق من الرقة وتعتبر معقل تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، واستعادة السيطرة عليها.

    وقالت "قوات سوريا الديمقراطية" والتحالف بقيادة واشنطن إن السد لا يواجه خطر الانهيار لكنهما أوقفا هجومهما للسيطرة عليه يوم الإثنين، وأتاحا المجال للمهندسين للوصول إلى قناتي التصريف في الطرف الشمالي من السد البالغ طوله أربعة كيلومترات في مسعى لتخفيف ضغط المياه.

    انظر أيضا:

    مهندسون سوريون يحاولون تخفيف الضغط عن سد "الفرات"
    التهديد بانهيار سد الفرات...هل يكشف نوايا "داعش" ومموليه؟
    مدير عام مؤسسة سد الفرات يعلق على إمكانية انهياره
    "داعش" يدعو المدنيين للفرار لقرب انهيار سد الفرات بفعل القصف الأمريكي
    مصدر ميداني لـ"سبوتنيك": قوات سوريا الديمقراطية تتقدم نحو سد الفرات
    سد الفرات...السلاح الأخير لتنظيم "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    تحرير الرقة, أخبار سوريا, سد الفرات, تحرير الرقة, سد الفرات, تنظيم داعش, قوات سوريا الديمقراطية, التحالف الدولي, الرقة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik