10:02 GMT03 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 26
    تابعنا عبر

    أطلقت الخطوط الجوية القطرية، مساء أمس الخميس، خدمة جديدة، تسمح للمسافرين إلى أمريكا على متن طائراتها، استعارة أجهزة لابتوب خلال رحلاتهم.

    وحسب موقع "الخليج أونلاين" أشار بيان صادر عن "القطرية" إلى أن تلك الخطوة تأتي "للتعامل مع الحظر الأمريكي على الأجهزة الإلكترونية"؛ لتتيح لمسافريها الاستمرار بأعمالهم خلال الرحلة.

    وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "قمنا بإطلاق خدمة استعارة أجهزة اللابتوب لضمان عمل غير منقطع لمسافرينا على متن رحلاتنا".

    وستوفر الشركة أجهزة اللابتوب لجميع المسافرين على درجة رجال الأعمال إلى الولايات المتحدة، اعتباراً من الأسبوع القادم، حسب البيان.

    ويمكن للمسافرين استلام الأجهزة بعد الصعود إلى متن الطائرة وتحميل أعمالهم على "يو إس بي"؛ للاستمرار بأعمالهم كالمعتاد.

    وأضاف البيان أن الخدمة خاصة باستلام الأجهزة الإلكترونية المحظورة من المسافرين عند بوابة الصعود للخطوط الجوية القطرية، ومن ثم القيام بتغليفها ونقلها بأمان كأمتعة مسجّلة خلال الرحلة، وإعادتها إلى المسافرين عند الوصول إلى الولايات المتحدة، وهي خدمة متوفرة لجميع المسافرين على جميع الدرجات في الناقلة.

    وكانت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية قد أصدرت، في 21 مارس/ آذار الجاري، قراراً بحظر حمل أجهزة إلكترونية في مقصورات الركاب على القادمين من 10 مطارات في 8 دول بينها قطر.

    ويشمل الحظر مشغلات إسطوانات "دي في دي"، والحواسيب اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وسيسمح للركاب بحمل تلك الأجهزة في حقائب سفرهم فقط في المكان المخصص لها أسفل الطائرة.

    انظر أيضا:

    "طيران الأردن" يسخر من قرار ترامب الأخير بـ 12 نكتة
    لماذا استثنى ترامب العراق من قرار الحظر الأخير
    الكلمات الدلالية:
    القطرية, حظر الأجهزة, قرار ترامب, حظر الأجهزة, سفر, الخطوط الجوية القطرية, ركاب طائرة, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook