Widgets Magazine
15:39 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    مطار صنعاء الدولي

    اليمن يطالب روسيا بالضغط على التحالف لمنعه من استهداف ميناء الحديدة

    © AFP 2019 / Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 80
    تابعنا عبر

    التقى رئيس البرلمان اليمني، يحيى الراعي، في صنعاء اليوم الأحد، القائم بأعمال سفارة جمهورية روسيا الاتحادية أندريه تشرنوفول.

    ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها حركة أنصار الله، فقد أشاد السيد أندريه تشرنوفول بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والحرص على تطويرها بما يخدم القضايا والأهداف المشتركة للشعبين الروسي واليمني الصديقين".
    بدوره جدد الراعي مناشدته لروسيا لمواصلة الضغط في مختلف المحافل الدولية على دول التحالف العربي بقيادة السعودية من أجل إيقاف الحرب ورفع الحصار البري والبحري والجوي بما في ذلك فتح مطار صنعاء الدولي ومنع التحالف العربي من استهداف ميناء الحديدة".

    اليمن
    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    اليمن

    وطالب الراعي ، القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية، بـ "نقل حقائق ما يقوم به التحالف العربي في اليمن من استهداف منازل المدنيين والمساجد والمستشفيات والمصانع والمدارس والطرق والجسور والمزارع والمنشآت الحيوية الخاصة والعامة"، على حد قوله، مشدداً على "أهمية أن يقوم الإعلام الروسي بمسؤوليته في نقل الحقائق للرأي العام بما يعانيه الشعب اليمني من حرب وحصار جائر من دول التحالف".
    وشدّد رئيس البرلمان اليمني على أن الشعب اليمني "ينشد السلام العادل الذي يؤدي إلى إيقاف الحرب ورفع الحصار البري والجوي والبحري ويسعى إلى تحقيق أي مبادرة سلام تصب في اتجاه الحل السلمي".
    وطلب "ترتيب زيارة صداقة وتعاون مع مجلس الدوما الروسي لتبادل الخبرات والتجارب في المجال البرلماني ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك".
    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

    انظر أيضا:

    اليمن...ولد الشيخ يحذر من أي عمل عسكري يستهدف ميناء الحديدة
    قصف جوي وبحري أمريكي على مناطق في جنوب اليمن
    موسكو تدعو لاستئناف عملية التفاوض في اليمن
    إدارة ترامب تنظر في دور أكبر للولايات المتحدة في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة اليمنية, حرب, التحالف العربي, يحيى الراعي, موسكو, روسيا, صنعاء, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik