Widgets Magazine
19:27 20 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    النفط

    محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية يؤكد على مواصلة التعاون مع روسيا

    © Sputnik . Igor Zarembo
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أكد محافظ الهيئة العامة للاستثمار السعودية، الأمير سعود بن خالد الفيصل، اليوم الاثنين، على أن التعاون الاستثماري بين المملكة العربية وروسيا يستمر وحجم الاستثمارات المتبادلة يتزايد، مشيرا إلى أن الجانبين يعملان على تحديد الفرص الاستثمارية.

    دبي — سبوتنيك

    وقال الفيصل في حوار خاص مع وكالة " سبوتنيك"، على هامش ملتقى الاستثمار السنوي في دبي، اليوم: "هناك زيارات متبادلة، كانت هناك زيارة لمسؤولي الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة إلى المملكة قبل عدة أشهر، وأيضا كانت هناك زيارة للوفد السعودي لحضور اجتماع مجلس الإدارة على غرار مؤتمر سان بطرسبورغ الدولي للاقتصاد، فالتعاون مستمر، والاستثمارات تزيد، المملكة العربية السعودية أعلنت استثماراً (في روسيا) بمبلغ 10 مليارات دولار، والجانبان يعملان على تعيين الفرص الاستثمارية لعشرة مليارات دولار سوية، وهي في تزايد."

    وتابع القول: "هناك المشاريع، قد تم الاستثمار فيها، وهناك مشاريع الآن تحدد".

    ولفت إلى أنه "في ما يتعلق بالعلاقات السعودية الروسية، فهناك اهتمام متزايد بين الطرفين بتنمية العلاقات، سواء أن كانت تجارية أو سياسية، فنعتقد أن الأمور سائرة في الطريق الصحيح."

    وذكر الفيصل أن "العلاقات الروسية السعودية في السابق لم تكن تصل إلى الطموح، وهناك عزم للحكومتين للعمل سوية على رفع الاستثمار بين الدولتين، ومستوى العلاقات عموما".

    كما لم يعط محافظ الهيئة العامة للاستثمار أية تفاصيل عن احتمال تنفيذ مشروع الجانب السعودي لبناء مصفاة لتكرير النفط في جمهورية الشيشان الروسية.

    تجدر الاشارة إلى أن رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قاديروف، كان قد بحث هذا المشروع مع رئيس شركة " أرامكو" السعودية، أمين الناصر، ووزير الطاقة، خالد الفالح، خلال زيارته الأخيرة إلى المملكة، في كانون الأول/ديسمبر العام الماضي.

    كما قال الفيصل في رده على سؤال ما إذا وقعت أية اتفاقية جديدة بين الجانب السعودي ودول أخرى خلال فعاليات هذا المنتدى، بأنه لم توقع أية اتفاقيات جديدة خلال الملتقى تحديدا، مؤكدا مع ذلك أن التعاون مستمر والاتفاقيات السابقة تنفذ.

    وخلص إلى القول بأن "كل دول الخليج تمثل القيمة المضافة ، تكمل فيها دولة أخرى، وهذا المنظور للعلاقات التجارية والاستثمارية بين دول الخليج".

    انظر أيضا:

    الخارجية السعودية تكشف كيف دخلت المملكة عالم صناعة الطائرات (فيديو+صور)
    الغزل السياسي يتصاعد بين العراق والمملكة السعودية
    السعودية تجهز تلك المفاجأة للعمالة الوافدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اقتصاد, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik