01:03 14 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    انفجار بمحطة سينايا بمدينة سانت بطرسبورغ

    " حزب الله" يدين تفجير سان بطرسبورغ

    © REUTERS / Anton Vaganov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 42
    تابعنا عبر

    أدان "حزب الله" اللبناني التفجير الذي استهدف عربة مترو في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، اليوم الإثنين، وأدى إلى سقوط عشرات الإصابات في صفوف المدنيين الأبرياء.

    بيروت — سبوتنيك

    وتقدّم "حزب الله"، في بيان صدر عنه، بـ"تعازيه للقيادة في روسيا ولذوي الضحايا وللشعب الروسي بشكل عام بهذه الحادثة الأليمة".

    ورأى "حزب الله" أن "هذه الجريمة التي استهدفت المواطنين العاديين هي حلقة في سلسلة الإجرام الإرهابي الذي يستهدف العالم كله، والذي تحاربه الدولة الروسية في سوريا، وفي مناطق أخرى، ما يؤكد على وجوب توحد العالم كله في مواجهة هؤلاء الإرهابيين ومموليهم وحماتهم والمنظرين لفكر الإرهاب والإجرام".

    وأكد "حزب الله" في ختام بيانه "الوقوف إلى جانب روسيا شعبا ودولة في هذه المحنة التي لن توهن من العزم الروسي في التصدي لكل أشكال الإرهاب".

    كما أدان حزب "المؤتمر الشعبي العام" في اليمن، واستنكر بشدة التفجيرات الإرهابية التي استهدفت اليوم مترو أنفاق في مدينة سان بطرسبورغ، في روسيا الاتحادية.

    وأعلن حزب المؤتمر، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، تضامنه الكامل مع القيادة والشعب الروسي في مواجهة خطر الإرهاب وتنظيماته وحقهم في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بمواجهته.

    وأعلنت إدارة مترو الأنفاق أن انفجارا وقع، اليوم الإثنين، في عربة قطار في مترو سان بطرسبورغ، وأنه تم إغلاق محطة " تكنلوجيسكي إنيستيتوت" ومحطة "سينايا".

    انظر أيضا:

    الصحة الروسية تعلن الحصيلة النهائية لضحايا تفجير سان بطرسبورغ
    إعلان الحداد ثلاثة أيام في سان بطرسبورغ على خلفية الانفجار
    قاديروف: تفجير سان بطرسبورغ عمل إرهابي وحشي ويجب أن يعاقب مرتكبوه بشدة
    الكلمات الدلالية:
    انفجار سان بطرسبورغ, حزب المؤتمر الشعبي, حزب الله, اليمن, لبنان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik