22:02 23 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    رياض حداد

    السفير السوري في موسكو: تركيا لم تسحب قواتها ونحن نعتبرهم غزاة

    © Sputnik . Vladimir Trefelev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22

    أعلن السفير السوري لدى روسيا رياض حداد، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، أن دمشق تعتبر خطط تركيا لعملية جديدة في سوريا عدوانا سافرا ضد السيادة السورية.

    وقال حداد، خلال لقاء مع طلاب، نظمه فرع موسكو للجمعية الإمبراطورية الأرثوذكسية الروسية "فيما يتعلق بالقوى الأخرى، كما تقولون، بشأن الولايات المتحدة الأمريكية، نحن كحكومة قلنا سابقاً، إن الحكومة السورية موافقة على توحيد جهودها مع من يريد الانضمام إليها، إلى تلك القوات التي تحارب ضد الإرهاب. ولكن من يريد أن يقاتل حقاً ضد الإرهاب، ينبغي عليه أن ينسق خطواته مع الحكومة السورية".

    وأعلن حداد أن تركيا، وبعد إعلانها عن الانتهاء من عملية "درع الفرات"، لم تقم بسحب قواتها من أراضي سوريا حتى الآن، وهو ما تعتبره دمشق احتلالا لأراضيها.

    وقال حداد: "تركيا لم تسحب قواتها، ونحن نعتبرهم غزاة. هي  أعلنت أن العملية قد انتهت، ولكن كل شيء توقف عند المرحلة، التي كانوا عندها، تركيا لم تسحب قواتها حتى الآن ، هذا يعتبر احتلالا لأراضينا".

    وكان رئيس الوزراء التركي أعلن، في وقت سابق، عن انتهاء عملية "درع الفرات" في سوريا، مشيراً إلى إمكانية البدء بعملية جديدة في حال ظهور تهديد لأمن البلاد.

    والجدير بالذكر أن وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف ومع ما يعرف بالجيش السوري الحر، قامت فجر 24 أغسطس/آب 2016، بحملة عسكرية ضد تنظيم "داعش" [الإرهابي المحظور في روسيا والمدرج على قائمة مجلس الأمن الدولي للتنظيمات الإرهابية]، في مدينة جرابلس (شمالي سوريا)، وأطلقت على تلك العملية العسكرية اسم — "درع الفرات"، وذلك لتطهير المنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية. وأشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في حينها، إلى أن الهدف المعلن من العملية هو تطهير الأراضي من الإرهابيين على مساحة 5000 كيلو متر مربع، وإنشاء منطقة آمنة فوقها لاستيعاب اللاجئين.

    انظر أيضا:

    رياض حداد: الدول الداعمة للإرهاب تزود الإرهابيين في سوريا بأسلحة كيميائية
    رياض حداد: دمشق دفعت ثمن كل وارداتها من الأسلحة الروسية أما العملية الجوية فكانت مجانية
    حداد: دمشق مستعدة للمشاركة بمفاوضات جنيف عند استئنافها
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, السفارة السورية في موسكو, تنظيم داعش, رياض حداد, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik