09:49 GMT20 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    اقترحت الأكاديمية السعودية هوازن ميرزا، إنشاء أكاديمية لتعدد الزوجات يتم فيها تزويج شاب أعزب من ثلاث نساء (آنسة وأرملة ومطلقة) خلال شهر واحد؛ وإذا نجحت التجربة ستقدم له الزوجة الرابعة بعد عشر سنوات، مجانا.

    وبحسب "مونت كارلو" تقدم هذه الأكاديمية السعودية محاضراتها بجامعة الملك عبد العزيز، وتتحدث عن "التزويج" وليس الزواج، وعن علاقات إنسانية يتم تحديد مراحل إنجازها زمنيا؛ إذ ينفذ البند الأول خلال شهر واحد، ثم يتم تنفيذ البند الثاني بعد عشر سنوات؛ وتتحدث أيضا عن "المجانية"، إذ تقول ميرزا في إحدى تغريداتها: "إذا نجحت التجربة، سنهديه الزوجة الرابعة مجانا..".

    ولم توضح صاحبة الفكرة ما هو المقابل لأول ثلاث زوجات.

    وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور للدكتورة هوزان ميرزا، تحدثت خلاله عن تعدد الزوجات، واقترحت أن تنشأ أكاديمية تعمل على تأهيل الشباب للزواج بـ3 زوجات.

    وأضافت أن الفكرة ليست الزواج من أي ثلاث، وإنما تؤهل الأكاديمية الشاب غير المتزوج الذي يبلغ من العمر بين 25 و35 سنة فما فوق، للزواج بـ3 نساء، هن آنسة ومطلقة وأرملة، خلال شهر واحد، يفصل بين كل زوجة والأخرى 10 أيام.

    واقترحت ميرزا أن تسمى الأكاديمية الجديدة "أكاديمية زواج"، تتضمن دراسة وورش عمل، ومعايير معينة تقيس احتمالية النجاح من عدمه إذا تزوج الشاب بهذه الطريقة، على أن يحاضر بها نخبة من الاستشاريين النفسيين المتخصصين في أمور الزواج، وتعمل على التوافق بين الشاب الراغب في الزواج وخوض تجربة التعدد، وبين النساء اللائي يرغبن في الزواج، على أن يحضرن إليها فقط 3 مرات في الأسبوع‏.

    انظر أيضا:

    أميرة سعودية تكشف حقيقة هروب النساء سرا من المملكة
    الكلمات الدلالية:
    تعدد الزوجات, السعودية, زوجات, تعدد الزوجات, زواج, نساء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook