17:15 GMT05 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 51
    تابعنا عبر

    قامت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، بتنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق أحد السوريين بمدينة الرياض، وذلك بعدما تمت إدانته بتناول كميات كبيرة من حبوب الأمفيتامين المحظورة.

    وجاء في بيان الوزارة، اليوم، "أن السوري المدعو فواز محجوب كوركيس أُلقي القبض عليه عند تلقيه كمية كبيرة من حبوب الأمفيتامين المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام له بما نسب إليه، وأحيل للمحكمة، التي أصدرت بحقه حكماً بالقتل تعزيرا".

    هذا وصادقت على الحكم  كل من المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف، حيث تم تنفيذ الحكم بحقه، صباح اليوم الأربعاء، في مدينة الرياض.

    وكانت السلطات السعودية أعلنت، أمس الثلاثاء، أنها أعدمت مقيماً باكستانيا، وذلك بعد صدور حكم بحقه بالإعدام، لاتهامه بمحاولة إدخال كميات كبيرة من مادة الهيروين المخدرة إلى المنطقة الشرقية من المملكة.

    جدير بالذكر أن السعودية تطبق قوانين الشريعة الإسلامية على أراضيها، وتصدر المحاكم السعودية أحكاماً بحق المواطنين والمقيمين على حد سواء، وعند تعذر إصدار الحكم في المحاكم الشرعية، تحول القضية إلى "المحكمة الجزائية المتخصصة" في الرياض أو جدة، حيث تصدر الأحكام "تعزيراً"، أي العقوبة على جرم لا يدخل ضمن "الحدود الشرعية".

     

    الكلمات الدلالية:
    الرياض, حكم بالقتل, القتل تعزيزا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook