18:05 22 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي

    الأردن: ما يحدث في سوريا كارثي

    © AFP 2018 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    اعتبر رئيس الوزراء الأردني، هاني الملقي، اليوم الأربعاء، ما يحدث في سوريا بأنه كارثة، وطالب المجتمع الدولي ببذل المزيد من الجهد لمواجهتها وصولا إلى حل سياسي.

    عمان — سبوتنيك. وأضاف الملقي خلال مؤتمر بروكسل الدولي لدعم سوريا ودول الجوار، بأن الأردن يدعم محادثات أستانا لوقف إطلاق النار ومفاوضات جنيف الأممية حول سوريا، وفق بيان جنيف 1 والقرار 2254.

    هذا وأعلنت قوات الائتلاف السورية المعارضة، يوم أمس الثلاثاء، عن مقتل 80 شخصاً نتيجة الهجوم الكيميائي في مدينة خان شيخون التابعة لمحافظة إدلب وإصابة 200 شخصاً، واتهمت المعارضة السلطات السورية بالهجوم، وأكدت الخارجية السورية في بيان نشرته وكالة "سانا" أن "سوريا تنفي نفيا قاطعا قيامها باستخدام الغازات السامة في خان شيخون أو في أي مدينة أو قرية سورية أخرى"، مشيرة إلى أن "الجيش السوري ليس لديه أي نوع من أنواع الأسلحة الكيميائية، ولم يستخدمها سابقا ولن يستخدمها لاحقا ولا يسعى إلى حيازتها أصلا".

    ومن جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران السوري قام بقصف مستودع ذخيرة للإرهابيين، في منطقة خان شيخون بمحافظة أدلب كان يحوي على أسلحة كيميائية كانت وصلت إلى سوريا من العراق.

    ووجهت الخارجية السورية الاتهام للمسلحين بشن هذا الهجوم وذلك لتحقيق نصر سياسي رخيص.

    وبدأت منظمة الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية بالتحقيق بالحادث، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن أية نتائج حول المسؤولين المحتملين عن ارتكاب جريمة الحرب هذه.

    انظر أيضا:

    موغريني: هجوم إدلب الكيماوي بسوريا يمثل جريمة حرب ويجب الرد عليه
    غوتيريس يدعو لمعاقبة المسؤولين عن كيماوي إدلب
    الكلمات الدلالية:
    كارثة إنسانية, هاني الملقي, الأردن, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik